اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد وفاتها بكورونا.. من هي الإعلامية المصرية ملك اسماعيل

بعد وفاتها بكورونا..
بعد وفاتها بكورونا.. من هي الإعلامية المصرية ملك اسماعيل

ملك اسماعيل المذيعة الراحلة التى لم تسطيع مواجهة فيروس كورونا حتى انتهى بها الأمر إلى وفاتها بعد أيام قليلة من اصابتها بذلك الفيروس اللعين الذى يخطف العديد والعديد من رجال الفن والمشاهير حول العالم، وفى مصر خاصة خطف العديد من الوجوه المحببة للجمهور. وبعد وفاتها تصدرت الإعلامية القديرة موقع البحث الشهير جوجل وذلك لرغبة الجمهور في معرفة ما قدمته الإعلامية الكبيرة للجمهور، خلال السنوات التى قضتها فى رحاب ماسبيرو وحضورها على التليفزيون المصرى خلال السنوات الأخيرة. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن المذيعة الراحلة ملك اسماعيل التى توفت مساء الأمس بعد اصابتها بفيروس كورونا المستجد والذى لم تقوى على مواجهته حتى نال منها وتسبب في وفاتها متاثرة بالإصابة بالفيروس.

من هى المذيعة الراحلة ملك اسماعيل

ولدت الإعلامية ملك إسماعيل في 26 مارس 1936، ودرست في كلية الآداب قسم الصحافة جامعة القاهرة، تزوجت من أمريكى مسلم يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ولديها بنت تُدعى غادة وولدها شريف. بدأت حياتها المهنية في جريدة المساء والجمهورية كصحفية تحقيقات، واتخذت منهج تقارير الشارع كعمل أساسى لها. التحقت بالتفلزيون بعد اجراء مقابلة خاصة مع همت مصطفى والتى قالت لها "ستكونى مذيعة ممتميزة" وعلى الفور انضمت الى التليفزيون المصرى بدات فى العمل متدربة على النشرة فى القناة الأولى وانتهى بها الحال بعد عامين مذيعة فى التليفزيون المصرى تعتبر أول مذيعة تاخذ الكاميرا وتنزل الى الشارع لتحكى مشاكل المواطنين.

أهم برامج المذيعة ملك اسماعيل

وقدمت ملك اسماعيل مجموعة من البرامج الخاصة على شاشة التليفزيون، وكان لها تاثيرًا كبيرًا على الجمهور، ومن بين هذه البرامج التى قدمتها برنامج "لقاء كل يوم" وهى أول برنامج قدمته على شاشة التليفزيون المصرى. الفنانة أحلام تستقبل زوجها بعد غياب عام … تفاصيل كما قدمت مجموعة من البرامج الخاصة والعامة على شاشة التليفزيون مثل "دائرة الضوء - على الطريق - سلوكيات - الريبورتاج الصحفي. وكانت هذه البرامج التى قدمتها على شاشة التليفزيون المصرى نجحت من خلالها خطف عقول وأذهان الجمهور وكانت لها مكانة كبيرة لدى الجمهور خاصة فى الأجيال التى تواجدت في فترة التسعينات والثمانيات.

أبرز القضايا والحوارت التى أجرتها المذيعة

كانت ناقشت المذيعة الراحلة قضية "تجريف الأرض الزراعية والتى بسببها تعرضت إلى الاعتداء هى وفريق عملها، بسبب القضية الشائكة التى تجرأت على فتحها في وجه المخربين كما نجحت المذيعة ملك اسماعيل في اجراء حوار مع تاجر مخدرات شهير يدعى كتكت وهو الحوار الذى جعلها تكون الأكثر أهمية في التليفزيون المصرى وقتها بسبب جراتها الغير عادية التى ظهرت بها أمام الجمهور مع أكبر تاجر مخدرات. وفجرت أيضًا قضية غلق المصانع على التليفزيون المصرى في فترة هامة، الأمر الذى جعل القضية تناقشها الحكومة المصرية في وقتها. وفى تاريخ ملك اسماعيل ناقشت عشرات القضايا الشائكة بكل جراءة وكان من بين تلك القضايا "سرقة كابلات الكهرباء"، وقضية "انتشار الفئران في الموانئ" الأمر الذى جعل تلك القضايا تناقش بجدية فى اجتماعات الحكومة.

الأيام الأخيرة في حياة المذيعة ملك اسماعيل

توفيت المذيعة ملك اسماعيل، عن عمر يناهز 85 عام بعد صراع قصير مع فيروس كورونا، والتى أعلنت عن اصابتها به قبل أسبوعين فقط من الأن، ولكن السن لم يسمح لها بمواجهة الفيروس اللعين. وكانت قضت المذيعة الجرئية، أيامها الأخيرة في مستشفى كوبري القبة العسكرية وذلك بناء على رغبة منها، والتى طلبت من خلال منشور رسمى الدولة المصرية أن تكون موجودة داخل مستشفى كوبرى القبة العسكرية. كل ما تريد معرفته عن برنامج رامز جلال في رمضان 2021