عربى و دولى

متى تنتهي العاصفة الرملية في الرياض ؟

أدت العاصفة الرملية في الرياض إلى حدوث حالة من الاستياء بسبب إنعدام الرؤية وتحول النهار إلى ليل، وبالتزامن مع استمرار الغبار تسأل الكثير من المواطنين في السعودية عبر مؤشر البحث «جوجل» متى تنتهي العاصفة الرملية في الرياض ، ولذلك تنشر «الوكالة نيوز» موعد إنتهاء العاصفة الرملية في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لما أعلنته الأرصاد الجوية.

متى تنتهي العاصفة الرملية في الرياض؟

توقع خبراء الأرصاد الجوية في السعودية، أن تهدأ العاصفة الرملية في الرياض بالتدريج اليوم مع بقاء العوالق الترابية لعدة ساعات بعد انتهاء العاصفة، ولذلك يجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة حفاظا على حياتهم وصحتهم حتى إنتهاء هذه العاصفة.

العاصفة الرملية في الرياض

وكانت هبت عاصفة رملية ترابية بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، منذ مساء الجمعة وحتى مساء السبت بالأمس، وأدت إلى تحول النهار إلى ظلام، وتوقف الحياة بشكل كامل.

ووصلت سرعة الرياح اليوميين الماضيين إلى 100 كم/ساعة، ولذلك نصحت الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة إغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام، وعدم النزول من المنزل إلا للضرورة القصوى، وذلك لتجنب التعرض للغبار، وأيضا نصحتهم بالحرص على ارتداء الكمامات مع تغييرها عند الخروج.

وبدأت العاصفة بدأت من الساعة العاشرة مساء أمس الجمعة، واستمرت حتى الساعة الثانية من صباح أمس السبت.

ويذكر أن العاصفة غطت مدن: «الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والعديد والقطيف والنعيرية وبقيق وحفر الباطن ورأس تنورة وقرية العليا».

حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس اليوم في السعودية

توقعت الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار بسرعة 20-45 كيلو متر في الساعة، وحدوث تدني بسيط في الرؤية الأفقية، وذلك في مناطق الرياض ونجران، وعسير، والباحة والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

درجات الحرارة اليوم في السعودية

-مكة المكرمة 39 37.
-المدينة المنورة 36 20.
-الرياض 31 16.
-جدة 32 23.
-الدمام 26 14.
-أبها 25 13.
-تبوك 33 14.
-بريدة 33 16.
-حائل 30 14.
-الباحة 24 13.
-عرعر 29 13.
-سكاكا 32 13.
-جازان 32 26.
-نجران 32 13.
-الطائف 29 16.
-القنفذة 34 26.
-ينبع 33 20.

وكان حذر مركز الأرصاد السعودي، المواطنين يوم الجمعة الماضية، من تعرض مناطق الحدود الشمالية، الجوف، الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الأجزاء الشرقية من مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى عواصف ترابية شديدة.

حالة الطقس اليوم الأحد 14 مارس 2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى