منوعات و المرأة و الطفل

موعد شهر رمضان فلكيا 2021 وأدعية استقباله

اقترب شهر رمضان ولم يتبقى إلا فترة قصيرة للاستعداد إليه عبر تجهيز قائمة الأطعمة والمشروبات والمكسرات الخاصة برمضان، والاستعداد للعزومات العائلية في بداية رمضان والتي ستكون هذا العام بتبيطق إجراءات احترازية شديدة للحماية من عدوى فيروس كورونا التاجي.

موعد شهر رمضان فلكيا 2021

بحسب ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، فإن اليوم هو الأول من شعبان الموافق 14 مارس وبذلك يفصل الأمة الإسلامية عن رمضان 2021 شهرًا واحدًا فقط.
وأوضح خبراء البحوث الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيوفق الثلاثاء 13 أبريل المقابل، وسوف ينتهي رمضان 12 مايو القادم، وبناءًا عليه سيكون الخميس 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك الذي سينتهي 15 من الشهر ذاته.

أدعية رمضان

وبعد ذكر موعد رمضان فلكيًا 2021 ، تقدم بوابة “الوكالة نيوز”، أدعية شهر رمضان المبارك عند استقباله.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين .

دعاء استقبال رمضان

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم.

موعد شم النسيم 2021 وهل تختلف مظاهر الإحتفال به خلال شهر رمضان المبارك ؟

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

أدعية شهر رمضان

كما توجد مجموعة أخرى من أدعية شهر الصيام الذي اقترب موعده، وهي:

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين. اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.

اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

دعاء رمضان 2021

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

اللهم قوني فيه على اقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من اوليائك المقربين، برافتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

آخر أخبار اليوم .. وبذلك نكون قد قدمنا في هذا التقرير، موعد شهر رمضان فلكيًا وأدعية استقبال الشهر الكريم.

«اللَّهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ».. تعرف على أفضل ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى