الكورة أجوان

بعد تحطيمه رقم بيليه.. أكثر الفرق التى سجل فيها رونالدو

يوماً بعد يوم يحطم الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، رقماً جديداً حتى أصبحت ألقابة أكثر مما كان يتنبئ له من عظام الكرة عن مستقبل الساحر في تاريخ كرة القدم.

ونجح رونالدو في تحطيم رقم الأسطورة البرازيلية بيليه عندما نجح في أحراز 770 هدفاً على مدار تاريخية ومسيرته الأحترافية منذ أن صعد في عالم الساحرة المستديرة حتى الآن.

وأحتفل رونالدو بتحطيم رقم الأسطورة بيلية بعدما أحرز ثلاثة أهداف في مباراة كالياري في الدوري الإيطالي مساء أمس الأحد وهو ما جعله يتربع على عرش الهدافين في العالم.

وتعد مسيرة رونالدو الحافلة بالأهداف بجميع القمصان التي أرتداها منذ بداية مشوارة الأحترافي حتى الأن، حيث نجح في تسجيل  102 هدف مع منتخب البرتغال، فيما أحراز 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة، وأمطر الدوري الإنجليزي بـ118 هدف عندما كان يلعب لمانشستر يونايتد، والمسيرة الأكبر في أحراز الأهداف عندما كان يلعب لريال مدريد بعدما أحرز 450 هدف، وأخيراً 95 هدفاً بقميص يوفنتوس.

يذكر أن بيلية أحرز 767 هدف خلال مسيرته قبل أن يحطم رونالدو رقمة بعدما أحرز 770 هدف مؤخراً، ليقوم الأسطورة البرازيلية بيلية بتهنئته عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

رونالدو الحزين .. الصحف الأسبانية تتهكم على احتمالية عودته للريال .. وتساؤلات حول تاريخ الملكى مع النجوم

ويسرد “الوكالة نيوز” خلال السطور التالية أكثر الأندية الذي سجل في شباكها أهداف..

أمطر كريستيانو رونالدو شباك فريق إشبيلية الإسباني بـ 27 هدفاً، كأكثر الأندية التي سجل في مرمها.

استقبلت شباك أتلتيكو مدريد الإسباني 25 هدفاً بأقدام هداف ريال مدريد السابق.

وحل فريق خيتافي في المركز الثالث برصيد 23 هدفاً كأكثر الأندية التي سجل فيها رونالدو.

واحتفظ فريق برشلونة بالمركز الرابع هدفاً كأكثر الأندية التي سجل فيها رونالدو، برصيد 20 هدفًا، بالتساوي مع سيلتا فيجو بنفس عدد الأهداف.

وفي المركز الخامس حل فريق مالاجا، كأكثر الأندية التي سجل فيها رونالدو، بواقع ، 17 هدفاً، متساويًا مع اتلتيك بيلباو، بذات العدد.

وأمطر رونالدو شباك كل من فالنسيا وإسانيول، ريال سوسيداد، بواقع 15 هدفاً في مرمى كل فريق.

وتلقت شباك ليفانتي الإسباني 14 هدفاً، حملت توقيع النجم البرتغالي، الذي يرتدي قميص يوفنتوس الإيطالي حاليًا.

وبواقع 13 هدفًا في مرمى كل فريق، تواجد فياريال وديبورتيفو لاكورونيا الإسبانيين، بجوار بعضهما، ليصبحوا ضمن ضحايا النجم البرتغالي.

وسجل كريستيانو رونالدو 36 هدفًا في مرمى كل من أوساسونا وغرناطة ورايو فاييكانو، بواقع 12 هدفًا في شباك كل فريق.

واستقبلت شباك فريق توتنهام الإنجليزي 10 أهداف، حملت توقيع كريستيانو رونالدو، وهو نفس العدد الذي سجله النجم البرتغالي في مرمى روما الإيطالي، ومثله في يوفنتوس، قبل أن ينتقل إلىه قادماً من ريال مدريد الإسباني.

ويعتبر بايرن ميونيخ الألماني أقل الأندية التي زار رونالد شباكها برصيد 9 أهداف.

“بداية الصاروخ”

البداية الأوروبية لصاروخ ماديرا داخل الأبطال جاء في رفقة  الشياطين الحمر _مانشستر يونايتد، حيث خاض معهم 5 مواجهات لم يُسجل خلالها أي هدف.

لكن في الموسم الذي تلاه انفجر صاروخ ماديرا بأولى أهدافه في التشامبيونزليج ، حتى سجل رفقة  الفريق، هدفين ضد روما في إياب ربع النهائي.

وفي الإجمالي الأوروبي للرونالد بقميص اليونايتد خلال الموسمين الآخرين إذ سجل خلالهم 12 هدفًا، ومن ثم كان الانتقال إلى الريال.

ومن إنجلترا إلى إسبانيا رفقة الملكي لعب الدون 9 مواسم داخل دوري أبطال أوروبا ، سجل خلالها 23 هدفًا.

ومن الملكي إلى السيدة العجوز أحرز الصارخ البرتغالي 6 أهداف في أوروبا خلال 9 مباريات.

بعد سقوط الأبطال.. باريس سان جيرمان يحسم قراره في التفاوض مع ميسي ورونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى