اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد سقوط الأبطال.. باريس سان جيرمان يحسم قراره في التفاوض مع ميسي ورونالدو

بعد سقوط الأبطال..
بعد سقوط الأبطال.. باريس سان جيرمان يحسم قراره في التفاوض مع

دائما ما يرتبط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بالتعاقد مع نحوم كرة القدم، خلال السنوات الأخيرة، بفضل ما يملكه العملاق الباريسي من قدرات مالية كبيرة، من أجل السيطرة على كافة البطولات المحلية والأوروبية. ويرغب باريس سان جيرمان في تدعيم صفوفه بعناصر تملك قدرات فنية وبدنية عالية، على أمل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، الذي لم يفز به العملاق الباريسي من قبل. ميلان يستعد لنابولي بعد خطف التعادل أمام مانشستر يونايتد فى الدورى الأوروبي ويملك باريس سان جيرمان في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين مثل البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي، وغيرهم من اللاعبين الكبار. وتمكن فريق باريس سان جيرمان من إقصاء نظيره برشلونة الإسباني، من دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز العملاق الباريسي في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي على البلوجرانا ٤/١، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب ١/١، ليتأهل ممثل فرنسا بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2. وتدوالت الصحف الإيطالية والإسبانية والفرنسية، تقارير تفيد باقتراب باريس سان جيرمان من التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني. ومن جانبه خرج ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي للحديث عن إمكانية التعاقد مع ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو.

ميسي

أكد المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، أن فكرة فتح ملف التعاقد مع ميسي في الوقت الحالي، سابقة لأوانها، خاصة أن العملاق الباريسي يركز على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وتجديد عقود لاعبيه التي تعتبر من العناصر الأساسية، بخلاف تقييم الموارد المالية لكبير فرنسا.

رونالدو

وفيما يخص الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أكد ليوناردو، أن ضم اللاعبين الكبار مثل مهاجم يوفنتوس الحالي، أمر يجعلهم محط تقدير شديد، ويؤكد مدى قدرة العملاق الباريسي على التعاقد مع لاعبين كبار، ولكن في الوقت ذاته لا توجد أي مفاوضات معه.

برشلونة بعد توديع الأبطال

بعد أن استعاد بعضا من كبريائه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوجه فريق برشلونة تركيزه حاليا نحو إزاحة فريق أتلتيكو مدريد من صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم. وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان بعد أن تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الإياب التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث خسر برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 / 5، ولكن الفريق لعب بشكل جيد مقارنة بالمباراة التي خسرها على ملعب كامب نو. وفي وقت سابق، فاز أتلتيكو مدريد على أتلتيك بلباو 2 / 1 في مباراة مؤجلة بالدوري الإسباني ليبتعد بصدارة الترتيب وبفارق ست نقاط، وهو ما يعني أن الفرق الثلاثة الأولى تساوت في لعب 26 مباراة. ويبتعد أتلتيكو مدريد، بقيادة دييجو سيميوني، بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، ويتبقي 12 مباراة على نهاية الدوري. ويستضيف فريق برشلونة، صاحب المركز الثاني، فريق هويسكا يوم الاثنين المقبل في الجولة السابعة والعشرين من الدوري، فيما يستضيف ريال مدريد ضيفه إلتشي بعد غد السبت وهو نفس اليوم الذي يلتقي فيه أتلتيكو مدريد مع مضيفه خيتافي. ولدى برشلونة حاليا رئيس جديد، هو خوان لابورتا، بالإضافة إلى أن الفريق يمتلك زخما قويا محليا بعدما حصد 31 نقطة من 33 نقطة متاحة في 2021. ويجب على لابورتا أن يتفاوض مع نجم الفريق ليونيل ميسي بشأن إمكانية توقيع عقد جديد، حيث ينتهي عقد اللاعب الأرجنتيني مع النادي في يونيو المقبل. ويتصدر ميسي /33 عاما/ ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، وقد سجل هدفا أمام باريس سان جيرمان ليواصل تقديم مستواه الجيد، في ليلة أظهر فيها برشلونة أنه يتحسن. وقال رونالد كومان مدرب برشلونة :" يجب على ميسي تحديد مستقبله، لا يمكن لأحد أن يساعده في هذا الشأن". وأضاف :"رأي ميسي على مدار فترة طويلة أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح. وبالتغييرات التي أجريناها واللاعبين الشباب الذين سيتطورن، لا يمكن أن ساوره شك بشأن مستقبل هذا الفريق". وأكد :"يحق للجميع أن يفخروا، وبينهم رئيسنا". وسيجد الفريق الزائر، هويسكا، الذي يقبع في قاع الترتيب بفارق أربع نقاط عن المنطقة الآمنة، فريقا بحيوية جديدة لبرشلونة في كامب نو. بعد توديع دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يركز اهتمامه على الدوري الإسباني