اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي لعام 2021

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

يتسأل الكثير من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي عن موعد ظهور نتيجة امتحاناتهم للترم الأول لعام 2021 بعد الانتهاء من أداء الامتحانات يوم الخميس الماضي، وكانت عودتهم إلى المدرسة بشكل منتظم يوم السبت الماضي، ويقدم لكم موقع«الوكالة نيوز» موعد ظهور نتيجة الامتحانات الخاصة للصف الأول والثاني الثانوي.

موعد ظهور نتيجة الصف والثاني الثانوي

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول سوف تظهر في منتصف الأسبوع المقبل، بعد إتمام الامتحانات إلكترونيا الخميس الماضي، مما يجعل تجميع ورصد درجات الامتحانات إلكترونيا في جميع المواد التى حضرها الطلاب خلال الأسبوعين الماضيين. وتختلف مراجعة إجابات الامتحانات الإلكترونية عن مراجعة الامتحانات الورقية بالنظام القديم، حيث تحتاج مراجعة كبيرة لاختلاف درجة صعوبة نماذج الطلاب ونتيجة لذلك تختلف الإجابات. تقييم نتائج الامتحانات ويأتي تقييم نتائج الامتحانات بعد مراجعة تفاصيل حصر أعداد الطلاب الذين خضوعوا للامتحانات إلكترونيا، والطلاب الذين وقعوا بمشكلات فنية أو تقنية، والطلاب المتغيبين عن أداء الامتحان، وسوف يكون التقييم للطلاب فى نتائج المواد مقارنة بزملائهم فى المواد نفسها على مستوى الجمهورية، ليس على مستوى المدرسة أو مستوى الإدارة فقط.

منصة ظهور نتيجة الامتحانات

وسوف يطلع الطالب على نتيجة أداءه للامتحانات إلكترونيا، ويقوم الطالب بفتح منصة الامتحانات التى سبق وامتحن بها الامتحانات، وتظهر له نتيجة جميع المواد التى خضع لها، والنتيجة الكلية للترم الأول للسنة الدراسية 2021.

النظام الجديد لامتحانات الترم الثاني

قررت وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع سنوات النقل لتعتمد على نتيجة تقييم الامتحانات الشهرية للطلاب وتكون نتيجة مرتبطة بالامتحانات الشهرية، ونتيجة لذلك سوف يكون الامتحان الشهري يتوقف عليه الانتقال للسنة المقبلة في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد. ناقشنا في هذه الموضوع موعد ظهور نتيجه الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2021، وأخر أخبار التعليم في مصر