اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

يتجاهلها البعض .. علامات تدل على الاصابة بمرض السرطان

علامات تدل على الاصابة
علامات تدل على الاصابة بمرض السرطان

يعتبر مرض السرطان هو أكثر الأمراض الشائعة التي تؤدي للوفاة في العالم، ولكن لا يستطيع الأطباء تشخيص المرض مرة واحدة بالرغم تطور الطب في مصر والعالم، وإذا شك الطبيب بالإصابة به فسوف يطلب منك إجراء بعض الفحوصات للتأكد من المرض، وبإمكانك أن تكتشف بنفسك أعراض هذا المرض الخطير، والتي سوف يستعرضها موقع «الوكالة نيوز» خلال السطور المقبلة.

مرض السرطان

يستطيع الإنسان أن يكتشف الإنسان مرض السرطان عن طريق تواجد بعض التغيرات في الجسم لفترة طويلة، والتي لا تحمل أسباب واضحة لنشوئها، لأن التغيير تحذير يشير إلى الإصابة بمرض ما.

اعراض مرض السرطان في الجسم

ونستعرض لكم أبرز العلامات التي تدل على الاصابة بمرض السرطان في مكان ما بالجسم، فيما يلي: - يعد التعب والألم الغير واضح السبب هو مؤشر للإصابة بمرض خطير مثل السرطان. - وكذلك ارتفاع درجة حرارة جسم الانسان. وظهور كتلة أو تضخم تحت الجلد، مثل ظهور اللون الأصفر، مناطق قاتمة اللون أو بقع حمراء في الجلد، جروح لا تلتئم، أو تغيرات في شامات. فيديو| وزيرة البحث العلمي السابقة تعرض أهم السرطانات المُعرض لها المصريين - إلتهاب في العقد اللمفاوية، لمدة أكثر من أربعة عشر يوما. - تغير لون البراز وشكله، خاصة عند الإصابة بالإسهال والإمساك، أو خروج دم مع البول أو مع البراز. - الجروح لا تلتئم، ويزداد حجمها بشكل غريب. - نزيف غير طبيعي أو خروج دم بصورة بصورة غير طبيعية من الجسم: - حدوث نزيف في الأعضاء التناسلية مع تقدم العمر. - خروج دم من المعدة أو مواد سائلة من الثديين أو من الأعضاء التناسلية الذكورية. - نشوء عقد غريبة في الصدر أو في الخصيتين. - حدوث تورمات تحت أي عضو في الجسم. - صعوبة البلع أو أن شيء ما يقف في الرقبة أو في الصدر، أو عند الشعور بالشبع دون تناول الطعام. - تغير في لون الوحمات في الجسم أو لون الندبات أو في الغشاء المخاطي. - عند تغير لون الوحمات، أو عند ظهور وحمات أو شامات جديدة وكبيرة. - السعال المستمر، وخروج دم معه، أو التغير في طبقة الصوت، وهذا يشير للإصابة بسرطان الكبد. - النقص الغير محدد في الوزن، وهذا يسبب الإصابة بسرطان الرئة أو بسرطان البنكرياس أو سرطان الأمعاء أو سرطان المريء. عبدالرحمن طارق ..واجه السرطان برقصة التنورة - آلام في العظام مستمر لفترة طويلة، دون معرفة السبب، هذا يشير إلى الإصابة بسرطان العظام. - أما آلام الظهر فقد تكون إشارة للإصابة بسرطان الأمعاء أو سرطان الرحم. - الاحمرار في منطقة الصدر، أو ألم أو أي تورم أو تغير في الحلمة أو سماكتها، وهذا يشير إلى الإصابة بسرطان الثدي. - انتفاخ البطن، دون معرفة السبب، هذا مؤشرا للإصابة بالسرطان. - مشكلات في التبول، وهذا يصاب به الرجال، ويكون سرطان في البروستاتا. - دم في البراز هذا مؤشر على وجود البواسير، أو احتمال وجود سرطان القولون. - أما الدم في البول مؤشرا على سرطان الكلى أو المثانة. - تغيرات في الخصيتين أو تورمها أو انتفاخها، فهذا يشير إلى الإصابة بسرطان الخصية. - مشكلات في البلع يشير إلى الإصابة بسرطان في الحلق أو المريء. - الحمى التي لا تنخفض، وتتكرر.

سبب الإصابة بمرض السرطان

ويرجع أسباب الإصابة بمرض السرطان هي الإكثار من التدخين والمشروبات الكحولية وقلة الحركة وتناول طعام غير صحي وزيادة الوزن. وفي هذا السياق، يذكر أن احتمالات الشفاء من مرض السرطان وصلت إلى 70% على حسب درجة المرض ونوعه، وإذا عانيت من بعض الأعراض السابق ذكرها، يمكنك زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة من أجل الكشف المبكر عن السرطان والشفاء منه سريعا. جدير بالذكر أن نصف البشر يصابون بمرض السرطان، وخاصة الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما، وفقا للدراسات الحديثة التي أجريت مؤخرا. اخر اخبار الصحة .. وبذلك نكون قدمنا أبرز العلامات التي تدل على الإصابة بمرض السرطان، ونوع السرطان مع كل الأعراض، وكذلك سبب المرض ونسبة الشفاء منه. صابر على البلاء.. راقص التنورة ينتصر على السرطان: ربنا كان يختبرني وقاتلته حتى النفس الأخير | فيديو