اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجبلي : تقرير برلماني لبحث المطالب الأفريقيه لنشر رسالة الإسلام الوسطى

أشاد النائب حاتم الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقيه باستعراض الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف للنشاط الديني والتوعوي في افريقيا مؤكدا بأن مانراه من تأثير وخطوات للأوقاف في تنزانيا والسودان وموزمبيق يستحق الشكر والتقدير.

عبد الناصر حرر القارة والرئيس السيسي يمشي على أقدامه

واكد الشيخ أبوبكر موفد بوركينا فاسو عضو الوفد الافريقي المرافق لوزير الاوقاف خلال إجتماع اللجنه بأن الرئيس عبد الناصر حرر القاره والان يأتي الرئيس السيسي يمشي على أقدامه في دعم القاره ومحاربة الإرهاب.

الاستثمار في الاسلام

وطالب أبوبكر الدوله المصريه في الاستثمار في الاسلام وفي الدعوة وعدم إعطاء المجال للتطرف والإرهاب الذي يدمر الانسانيه مؤكدا بأن بعض القرى الأفريقيه يموت منها المئات يوميا نتيجه الإرهاب؛ وإذا وقعنا نحن العلماء في أيدي الإرهاب سيذبحونا مثل الخراف.

برلمانيون لـ وزيرة الثقافة: أين خطتك لمواجهة التطرف الفكري؟

اقامه مراكز اسلاميه مصريه

وطالب أبوبكر باقامه مراكز اسلاميه مصريه في جميع دول القاره لنشر الإسلامي الوسطى. مشيدا بما قدمه الرئيس السيسي والجيش المصري  من تقديم الدعم لدولة بوركينا فاسو.

نشر رسالة الإسلام الوسطى

ورد النائب حاتم الجبلي أن الدور المصري في افريقيا مهم جدا ويوجد آليات ودور كبير في الغرب والشرق الأفريقي وسنعمل على إعداد تقرير برلماني بالمطالب ونشر رسالة الإسلام الوسطى. الجبلي : لابد من خطط للتواصل مع العمق الافريقي