اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بمشاركة 60 فنانا من 20 دولة.. كل ما تريد معرفته عن احتفالية نور الرياض

احتفالية نور الرياض
احتفالية نور الرياض

احتفالية نور الرياض هي الاحتفالية الكبرى التي يتجمع فيها مئات الفنانين من العالم العربي في سهرات فنية متعددة تقام على أراضي المملكة العربية السعودية، الأمر الذى جعل الجملة نفسها تتصدر مواقع البحث الشهيرة جوجل في الساعات الأخيرة من أجل معرفة معلومات أكثر عن تلك الاحتفالية.

وفى الوقت الذى يعاني فيه العالم من انتشار فيروس كورونا تقيم المملكة تلك الاحتفالية الضخمة لتؤكد على قدرتها في اتخاذ الاجراءات الاحترازية جميعها وقيام مثل تلك المناسبات الهامة على أراضيها دعمًا للفن والفنانين من مختلف البلدان العربية في تلك الأوقات العصيبة التي يحتاج فيها الشعب القليل من الترفيه عن النفس.

وتستعد المملكة العربية السعودية لإجراء الحفل مساء اليوم، الأمر الذى جعل المواطنين من مختلف البلدان العربية البحث عنها وعما يدور في تلك المناسبة الكبرى التي يفضل المواطنين حضورها حتى وأن كانت اون لاين لمشاهدة الفنانين المميزين لديهم والتقارب معهم من خلال تلك الحفلات الكبرى

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات الهامة عن احتفالية نور الرياض التي من المقرر أن يشارك بها العشرات من الفنانين والمطربين الكبار والعظام من الوطن العربي، لإمتاع جمهورهم خلال تلك الساعات التي تقام فيها الحفل بالمملكة العربية السعودية.

مكان احتفالية نور الرياض

من المقرر أن تقام احتفالية نور الرياض بعدد كبير من الأماكن العامة في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة الرياضة التي تعد مدينة الفنون الكبيرة في المملكة، لاحتضانها الكثير من الحفلات والمهرجانات الفنية العربية والعالمية التي تقام في العموم على أراضي المملكة العربية السعودية.

واختارت المملكة مدينة الرياض لشهرتها الواسعة في استضافة تلك المهرجانات، بجانب وجود أكبر عدد من المسارح العامة والكبرى التي تكون مجهزة لتلك المناسبات الخاصة التي تحتضنها المملكة في العموم، وذلك بوجود عدد أخر من المزارات السياحية والتاريخية الكبرى التي تحوى معالم المملكة.

موعد احتفالية نور الرياض

من المقرر أن تبدأ احتفالية نور الرياض اليوم وتستمر حتى 3 أبريل من الشهر المقبل، لتقام على مدى 17 يومًا كاملين في المملكة تستضيف خلالهم المملكة العديد من الفنانين العرب بجانب الفنانين في المملكة العربية السعودية، من أجل تقديم وجبات غنائية وفنية دسمة لكل المتواجدين في الوطن العربي.

وتقام الاحتفالية على مجموعة أيام كبرى يتخللها مجموعة أخرى من الساعات الخاصة والبروفات العامة التي تعرضها للجمهور كل يوم في أوقات مختلفة، لإثراء سماع الجمهور وتقديم جميع أنواع الطرب من مختلف البلدان العربية وعلى راسهم المملكة ومصر والامارات والعراق والكويت.

8 معلومات عن احتفالية نور الرياض في المملكة

- تتضمن احتفالية نور الرياض عرض أعمال فنية تفاعلية تعتمد على الإضاءة

- يشارك الاحتفالية أكثر من 60 فنان من حول العالم العربي

- الاحتفالية نواة لتحول مدينة الرياض إلى معرض فنى دائم خلال السنوات المقبلة

- تعرض خلالها مجموعة من الأعمال التاريخية والهندسية والضوئية والمنحوتات وعروض للإضاءة

- تمنح المملكة سكان وزوار مدينة الرياض مشاهدة تلك الاحتفالات من قرب

- تعرض احتفالية نور الرياض على مجموعة من قنوات اليوتيوب التابعة للمشاركين والمملكة

- ينقسم إلى أربعة أجنحة هي جناح انعكاس الضوء وجناح إدراك الضوء وجناح تجربة الضوء وجناح بيئة الضوء

-  أكبر معرض فني جماعي يرصد الحركة الفنية في فنون الإضاءة منذ ستينيات القرن الماضي

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح فرع النادي الأهلي بمدينة طيبة بالأقصر