اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فضحية اللاعبين.. أول رد من كارتيرون على منتقدي الزمالك و8 أسباب تكشف الحقيقة

رفضت جماهير نادي الزمالك، ما صدر على لسان الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، في ظهوره الأول على منصات وسائل الإعلام عقب عودته من جديد لقيادة وصيف دوري أبطال إفريقيا 2020. وترى جماهير الزمالك، أن ما حدث من المدرب الفرنسي، وصمة عار في حق القلعة البيضاء التي قررت التعاقد معه لقيادة الفريق الأول، للمرة الثانية، بعدما هرب في ولايته الأولى، تاركًا خلفه الفريق في أشد الأوقات احتياجًا له، من أجل تدريب التعاون السعودي، بمقابل مادي أكبر. وفي السطور التالية نستعرض كيف رد كارتيرون على منتقديه، ولماذا فتحت جماهير الزمالك النار على المدرب الفرنسي؟..

الحقيقة المرة

فجر المدرب الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل، كشف بها واقع الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء عقب الخسارة أمام الترجي التونسي، في الجولة الرابعة من عمر منافسات دوري ابطال إفريقيا؟ وأكد كارتيرون أن الزمالك لم يكن جاهزًا للمباراة سوى بنسبة 50% فقط، وهو ما تسبب في الخسارة الثانية على التوالي أمام الترجي، مشددًا على أن الفترة المقبلة سيكون أمام الفارس الأبيض عمل كبير، من أجل العودة إلى الطريق الصحيح.

خداع الدوري

شدد المدرب الفرنسي، على أن تألق الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، ما هي إلا مباريات الدوري خادعة، بسبب ضعف المنافس في المسابقة المحلية، ولكن لقاء الترجي كشف كل العيوب، خاضة أن المواجهة جاءت في ظروف صعبة. اتهامات وسهر.. ردود فعل نارية من جمهور الزمالك تكشف حقيقة اللاعبين بعد خسارة الترجي

العامل النفسي

يرى باتريس كارتيرون، أن لاعبي الزمالك يحتاجون وقت أكبر للعمل على الجانب النفسي، خاصة اللاعبين الذين لم يقدموا نصف مستواهم مع القلعة البيضاء، خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب في تراجع النتائج سواء على المستوى المحلي أو القاري.

هجوم جماهيري

فتحت جماهير نادي الزمالك النار على المدرب الفرنسي في ظهوره الأول مع الفارس الأبيض، بسبب تصريحاته التي كشف من خلالها جميع أزمات أبناء ميت عقبة، عبر وسائل الإعلام، حيث ترى الجماهير أن ما صدر من المدرب سيتسبب في خسائر أكبر. وقالت جماهير الزمالك الغاضبة من المدرب الفرنسي، إن باتريس كارتيرون تبرأ من اللاعبين، وأن أزمة تراجع المستوى والأداء واردة في أكبر الأندية، ولكن لا يوجد مدرب يخرج وينتقد لاعبيه في أول مباراة له بهذه الطريقة.

ما بعد السقوط

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك أنه بعد عودته للفريق الأبيض مجددا فوجئ بعدم جاهزية اللاعبين بدنيا وغياب الروح القتالية لدى اللاعبين ، مشددا على أنه حاول تجهيز اللاعبين لمباراة الترجي التونسي إلا أنهم لم يصلوا لـ50% من مستواهم الفني والبدني، ولكنه سيسعى لتجهيزهم في الفترة المقبلة بصورة أفضل.

القاتل إلى النفس الأخير

وأكد كارتيرون أن الفريق سيقاتل لأخر فرصة مضيفا أنه إذا تم عقد مقارنة بين مباراة الترجي اليوم، ومباريات الترجي التي خضتها في الفترة الأولى مع الفريق سيجد الجميع أن هناك فارق كير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية.

موقف الزمالك

خسارة الزمالك من الترجي التونسي التي لم يتوقعها اكثر المتشائمين، جعلت الفريق في موقف لا يحسد عليه وهو ما قد يجعلهم خارج البطولة. تأهل الزمالك من للأدوار المقبلة أصبح ضعيف جدا خصوصا وان الفريق يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات ويتبقي له مبارتين. ويتربع الترجي التونسي على عرش المجموعة بعد أن حصد 10 نقاط من 4 مباريات. واحتل مولودية الجزائر المركز الثانى برصيد 8 نقاط وبفارق 6 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثالث "الزمالك".

فرص الزمالك

بعد هزيمة الزمالك من الترجي أصبح فرصته ضئيلة، فيما زادت فرصة مولودية الجزائر في الصعود. ويأمل الزمالك في أحياء اماله خلال المبارتين المقبلة في حصد 6 نقاط تزامنا مع خسارة مولودية الجزائر في المباريات المقبلة. ويتبقي للزمالك مبارتين أمام تونجيت السنغالى المتواجد فى المركز الاخير بالمجموعة وعلى مولودية الجزائر بالجزائر. قائد الزمالك السابق يُهاجم لاعبي الفريق بعد الخسارة من الترجي