اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

هذه الهواتف لن يعمل عليها واتساب بعد اليوم

هذه الهواتف لن يعمل
هذه الهواتف لن يعمل عليها واتساب بعد اليوم

يعتبر تطبيق واتساب هو التطبيق الأكثر استخداما في العالم، حيث يعتمد عليه الأشخاص في التواصل مع الآخرين بطريقة شخصية أو مهنية، وبالتزامن مع بداية العام الجديد، أصدر واتس آب عدة تحديثات جديدة لا تعمل على بعض الهواتف القديمة، وحتى لا يتفأجئ البعض من توقف التطبيق، يقدم موقع «الوكالة نيوز» أسماء الهواتف التي لن يعمل عليها واتساب بعد اليوم.

أسماء هواتف توقف واتس آب عنها

أعلنت شركة واتساب أن استمرار خدمتها في العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد إصدار 4.0.3 أو أحدث، وعلى أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 9 أو أحدث. وذلك يعني توقف واتس آب عن هواتف الأشخاص الذين يستخدمون نظام تشغيل أقدم من «Android 4.0.3» و«iOS 9»، وسيفقد أي شخص يحمل أي من هذه الهواتف استخدامه. وفيما يلي أسماء الهواتف التي لن يعمل عليها واتس آب اليوم: لن يعمل واتساب على إصدارات أيفون حتى iPhone 4، وذلك يعني أن مستخدمي هواتف «iPhone 4S، iPhone 5، iPhone 5S، و iPhone 6، iPhone 6S» لن يتمكنوا من تشغيل الواتس اب. وأيضا لم يعمل واتس اب على هواتف الأندرويد Android العاملة بإصدار أقدم من « 4.0.3» وهي: «HTC Desire LG Optimus، Black ،Motorola Droid Razr، Samsung Galaxy S2». يرجى العلم أن بعض الهواتف السابق الحديث عنها، سوف يستمر تطبيق واتس اب على هواتفهم، وذلك إذا تلقت هواتفهم تصحيح مع تتحديث تشغيل النظام الجديد. وبالرغم من عدم وجود الكثير من هذه الهواتف الذكي، إلا أن البعض مازال يستخدمها، ومن يحمل الإصدارات السابق ذكرها سيفقد دعم التطبيق، ولن يتمنكوا من تشغيله أو الاستمتاع بجميع مميزاته.

تحديثات واتس اب 2021

وفي هذا السياق، يذكر أن واتساب يمر ببعض التحديثات كل فترة من أجل تحسينه، وجاءت تحديثات الواتس الجديدة هذا العام، كالتالي: أطلق تطبيق واتس إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة سطح المكتب WhatsApp Web. كما أتاح لصق الصور والفيديوهات من مكتبة الصور ولصقها مباشرة في شريط المحادثة، وبذلك أصبحت عملية مشاركة الصور سهلة إلى حد ما. كما تطلبت شروط سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بتطبيق واتس آب في عام 2021، ضرورة الموافقة عليها، وفي حال رفض أي مستخدم هذه العملية، سيجري حذف الحساب. وجاء في شروط السياسية الجديدة لواتساب، السماح بمشاركة بعض بيانات مستخدمي التطبيق مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات، وكان هذا الشرط أثار جدل مستخدميه مؤخرا. ويذكر أن واتساب أنهى دعم الهواتف التي تعمل بنظام iOS 8 والاقدم منها، وأيضا هواتف Android التي تعمل بالإصدار 2.3.7 أو أقدم، وذلك في عام 2020. احذر.. واتساب ممنوع على هذه الهواتف خلال الفترة المقبلة