اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هذه العلامات الخطيرة تنبهك ل سرطان المعدة

هذه العلامات الخطيرة
هذه العلامات الخطيرة تنبهك لسرطان المعدة

تزداد احتمالية الإصابة بسرطان المعدة للأشخاص المدخنين أو مدمني الكحول حيث أنه يعد رابع أكبر عدد من السرطانات في عدد من دول العالم، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أعراض الإصابة بسرطان المعدة.

أعراض سرطان المعدة

يشعر المريض المصاب بسرطان المعدة ببعض الأعراض لتكون علامات له لتنبيه بوجود ذلك السرطان ومنها التعب الشديد، الشعور الدائم بالغثيان، الشعور بالامتلاء والانتفاخ بعد تناول الطعام، استمرار وجود عسر هضم شديد، بالإضافة إلى الشعور بألما بالمعدة والقئ المستمر، وفقدان الوزن غير المقصود. مرض الشهرة.. القبض على محمد قمصان مدعي محاربة السرطان ووالدته

عوامل تؤدي للإصابة بسرطان المعدة

ويوجد العديد من العوامل التى تزيد من الإصابة بسرطان المعدة ومنها وجود تاريخ مرضي من الإصابة بارتجاع المريء والسمنة، بالإضافة إلى الاعتماد على نظام غذائي يتكون من الأطعمة المملحة والمدخنة الكثيرة، واتباع نظام غذائي لا يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات، تناقل سرطان المعدة بالوراثة، وجود التهابات في المعدة باستمرار، وعادة التدخين، والشيخوخة، بالإضافة إلى فقر الدم الخبيث، والبدانة.

طرق الوقاية من سرطان المعدة

يجب عند الشعور بأي من تلك الأعراض التوجه إلى الطبيب للفحص المبكر، بجانب العلاج بالطرق المتطورة والحديثة، واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مع التعرض للأطعمة المصنعة، ممارسة الرياضية بشكل مستمر ومنتظم، والحفاظ على الوزن، عدم التدخين، وشرب الكحول.

كتبت : داليا نصر

ما لا تعرفه عن مرض سرطان الاطفال