اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالرقم القومي.. كيفية الاستعلام عن أرقام جلوس أبناء الخارج

يبحث الطلاب في الخارج عن أرقام الجلوس التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 3 إبريل المقبل وتستمر حتي 16 من نفس الشهر، للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائي حتي السادس الابتدائي والمرحلة الاعدادية من الصف الأول للثالث الاعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

خطوات الاستعلام عن أرقام الجلوس امتحانات أبنائنا فى الخارج:

- الدخول علي هذا الرابط من هنا

- إدخال الرقم القومي، ثم النقر علي تسجيل الدخول.

- وفي حالة عدم إرفاق الرقم القومي بالاستمارة يقوم الطالب بالضغط علي أسفل الشاشة.

- إدخال اسم الدولة والسفارة.

- إدخال اسم الامتحان والصف.

- إدخال الجنسية والديانة.

- اختيار اللغة الأجنبية الأولي ثم الضغط علي تسجيل الدخول.

وكانت الوزارة قد أوضحت  ضوابط وطرق تقييم الطلاب على نظام أبناء في الخارج في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المواد الخاصة بالأنشطة:

- إتاحة ملفات الأنشطة وفقاً لنظام دراسة الطالب (عربي - لغات) من هنا.

-  إتاحة الملفات لمدة 10أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء 23-3-2021.

- على الطالب آداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده ثم يقوم ولي الأمر بتقديمه الملف اللي السفارة او المكتب الثقافي في موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء فترة التحميل

لن يتم إصدار أي شهادة نجاح لأي طالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

كما  أتاحت الوزارة في إطار استعدادها لعقد امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لعام 2021/2020   موقع إلكتروني للطلاب المقيمين بالخارج لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية  إلكترونياً،  بدءًا من  الأحد الماضي الموافق 14 مارس 2021.

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى،   علي أن تحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%،  كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% في مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

ويذكر أن الطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلى يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

للشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية.. رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الفصل الدراسي الأول