اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن: التحالف العربي يشن ضربات جوية عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثي

19
19

أفادت مصادر يمنية بقيام التحالف العربي بشن ضربات جوية عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثي فجر اليوم الاحد. وذكرت المصادر اليمنية أن الضربات الجوية للتحالف العربي شملت صنعاء وعمران والحديدة. وأكدت المصادر على أن ضربات التحالف الجوية استهدفت مواقع صواريخ باليستية وورش تصنيع في صنعاء والحديدة. وقد قصفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، مواقع وثكنات عسكرية لميليشيات الحوثي جنوب وشمال العاصمة صنعاء. وأفاد سكان محليون بأن غارات التحالف استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ في ضاحية همدان شمال العاصمة، بالإضافة لمعسكرات سلاح الصيانة والنهدين والحفا وجربان جنوبها.

محاولة تسلل

من جهته، أفشل الجيش اليمني محاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي على مواقع عسكرية في وادي فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء. الجيش اليمني : نخوض معارك استنزاف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب وقال قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، إن وحدات الجيش المرابطة في جبهة فضحة بمديرية الملاجم أفشلت محاولة تسلل الميليشيات وكبدتها خسائر بشرية كبيرة. وأشار أيضا إلى أن الميليشيات الحوثية تتلقى الضربات الموجعة في جبهات نعمان والملاجم بمحافظة البيضاء وفي مختلف جبهات القتال. [caption id="attachment_630289" align="aligncenter" width="275"]اليمن: التحالف العربي يشن ضربات جوية عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثي اليمن: التحالف العربي يشن ضربات جوية عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثي[/caption] وقبل ذلك، تمكن الجيش الوطني اليمني من إفشال محاولة تسلل يمنية استهدفت مواقع عسكرية بالبيضاء. الجيش نجح أيضا في تحقيق تقدم على صعيد جبهتي مأرب وتعز بإسناد من التحالف. وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن نفّذ عملية إسناد للجيش اليمني وقبائل مأرب، وأكد التحالف أن عملياتِه تتوافق مع القانون الدولي والإنساني وقواعدِه العرفية. هذا وقد نشر التحالف فيديو لاستهداف عتاد وعناصر ميليشيات الحوثي في جبهة مأرب.

استهداف موكب مسئول

وفي السياق، انفجرت عبوة ناسفة، الخميس الماضي، استهدفت موكب وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني عبد الناصر الوالي. وبحسب صحيفة "عدن نيوز" اليمنية، فقد سمع دوي انفجار في خط المملاح بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن. وذكرت مصادر أن الوزير عبد الناصر الوالي ومرافقيه بخير ولا وجود لأي ضحايا بسبب الانفجار. وتشهد اليمن العديد من التظاهرات احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وتدني مستوي الخدمات الأساسية والمستوي المعيشي للمواطنين. إجرام الحوثيين.. القصة الكاملة لمجزرة مركز احتجاز المهاجرين في صنعاء