اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد أيام من المقابلة.. الأمير هاري يتحدث عن فجوة كبيرة بداخله

قابل الأمير هاري ، أوبرا وينفري، وكان حديث الصحافة الغربية، حيث كتب الأمير البريطاني هاري مقدمة كتاب جديد لدعم أبناء العاملين الصحيين المتوفين بجائحة فيروس كورونا، يشاطرهم فيها الألم الذي عانى منه عندما كان صبيا بعد فقدان والدته الأميرة ديانا.

لقاء الأمير هاري

ووفقا لما جاء في كتابه الذي قام بنشره في صحيفة "تايمز أوف لندن"، كشف هاري أن فقدان والدته في سن الثانية عشرة ترك فجوة كبيرة بداخله. ويحكي كتاب "مستشفى بجوار التل" لكريس كونوتون، قصة شاب عملت والدته في مستشفى وتوفيت أثناء الوباء، وسيتم منحه للأطفال الذين عانوا من خسائر مماثلة بحسب العربية. أما المقدمة، فكتب الأمير فيها: "في الوقت الذي أتمنى فيه لو أنني استطعت معانقتكم الآن، آمل أن تتمكن هذه القصة من منحكم الراحة في معرفة أنكم لست بمفردكم. عندما كنت طفلاً صغيراً فقدت أمي. في ذلك الوقت لم أرغب في تصديق ذلك أو قبوله، وترك ذلك فجوة كبيرة بداخلي. أدرك ما تشعرون به، وأود أن أؤكد لكم أن تلك الهوة ستمتلئ بمرور الوقت بالكثير من الحب والدعم". وأضاف أيضا :"كلنا نتعامل مع الخسارة بطرق مختلفة، ولكن عندما يذهب أحد الوالدين إلى الجنة، قيل لي إن روحهم وحبهم وذكرياتهم لا تفعل ذلك، وإنها تلازمنا على الدوام، ويمكنك التمسك بها إلى الأبد، وأعتقد أن هذا صحيح". والجدير بالذكر أن الأمير هاري كان يتحدث كثيرآ في العديد من المناسبات عن الألم الذي عانى منه خلال وفاة والدته، ولذا شكلت العناية بالصحة الذهنية والنفسية جزءًا أساسيا من عمله الخيري. وقد توفيت الأميرة ديانا في حادث سيارة بباريس في أغسطس عام 1997.

معلومات عن حياة الأمير هاري

هو ثاني أبناء ولي العهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، ويعتبر السادس في ترتيب عرش بريطانيا بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس. قام هاري بإطلاق ألعاب انفيكتاس في عام 2014، ولا يزال راعي المؤسسة الخاصة بها، ويقوم أيضاً برعاية العديد من المنظمات الأخرى، بما في ذلك منظمة هالو ترست، وماراثون لندن الخيري، ومؤسسة المشي مع الجرحى في 19 مايو 2018، وتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل. منحته جدته الملكة إليزابيث الثانية، قبل ساعات من حفل الزفاف، ألقاب دوق ساسكس وإيرل دمبارتون وبارون كيلكيل، وكلها من ألقاب النبلاء بالمملكة المتحدة. في يوم 6 مايو 2019، أنجبا نجلهما الأول ارتشي ماونتباتن ويندسور.

حياته العامة

في سن ال 21، أصبح هاري مستشارًا للدولة وبدأ بواجباته في 6 يناير 2009، ومنحت الملكة هاري ووليام منزلهما الملكي في السابق، كان مكتب والدهما في كلارنس هاوس في وسط لندن يتولى شؤون ويليام وهاري. أصدرت الأسرة الجديدة بيانًا أعلنت فيه أنها أقامت مكتبًا خاصًا بها بالقرب من قصر سانت جيمس للاعتناء بأنشطتها العامة والعسكرية والخيرية في مارس 2012، وكان هاري رئيس زيارة رسمية إلى بليز كجزء من احتفالات اليوبيل الماسي للملكة، ثم تابع إلى جزر الباهاما وجامايكا، حيث كان رئيس الوزراء، بورتيا سيمبسون ميلر، يفكر في بدء عملية تحويل جامايكا إلى جمهورية، ثم زار البرازيل لحضور الحملة الكبرى. اقرأ أيضا.. أخر أخبار العائلة المالكة.. رد الأمير ويليام على اتهامات شقيقه