اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. رابط مباشر لنتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2021

بالخطوات.. رابط مباشر
بالخطوات.. رابط مباشر لنتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية ا

توالت عمليات البحث من قبل طلاب الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية، حول الدخول عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من أجل معرفة نتائج امتحانات الترم الأول 2021، بالتزامن مع إعلان قطاع المعاهد الأزهرية موعد النتائج، والتي من المقرر أن تظهر ظهر اليوم، ويبدو أن أولياء الأمور في حالة من القلق على مستقبل أبنائهم، ولكن طمأن الأزهر طلابه وأكد أن نسب النجاح مبشرة ولا داعي للقلق، وينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية، رابط مباشر من أجل الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الترم الأول 2021 بالخطوات.

موعد نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الترم الأول 2020-2021، ومن المقرر ظهورها ظهر اليوم الإثنين الموافق 22 مارس 2021، بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإعلان الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نسب النجاح بالتفصيل.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن المقرر أن تظهر نتائج امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي عبر موقع الازهر التعليمي وهو رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الشهير، والدخول عليه اضغط على الرابط التالي: https://www.azhar.eg/education/

خطوات الحصول على نتائج الازهر 2021

ثم اختار الفئة وهي نتائج الامتحانات، بعدها اختر المرحلة التعليمية، ثم أكتب رقم الجلوس والضغط على بحث أو إظهار، وسوف تجد النتيجة أمامك بالتعريف بالحالة وهي ناجح أو دور ثان، كما يظهر مجموع الدرجات ودرجة كل مادة بالتفصيل. وفي هذا السياق، يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية يجب عليهم النجاح فقط، ولا يشترط المجموع من أجل الانتقال إلى مرحلة الثانوية الأزهرية. موعد نتائج امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي 2020 الترم الثاني وكان أدى طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الترم الأول 2020-2021 بنظام الامتحان المجمع، وتم تقسم المواد على يومين الأول القرآن الكريم والتربية الدينية واللغة العربية، أما الثاني للمواد الشرعية. وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية، كان جرى تقسيمها على ثلاثة أيام، أولها مادة القرآن الكريم وجميع المواد الشرعية، وثانيها مادة اللغة العربية، وثالثها المواد الثقافية. [caption id="attachment_630880" align="aligncenter" width="300"]بالخطوات.. رابط مباشر لنتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2021 بالخطوات.. رابط مباشر لنتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2021[/caption] وكان بدأ طلاب الأزهر الشريف امتحانات الترم الأول، يوم 27 فبراير الماضي، واستمرت الامتحانات حتى يوم 9 مارس الحالي 2021. ويذكر أنه بدأ طلاب الأزهر الفصل الدراسي الثاني للعام 2020-2021، يوم السبت 13 مارس الجاري.

تظلم الأزهر 2021

وحول معرفة كيفية التظلم على نتائج امتحانات الازهر، فيمكن أن يتقدم بها جميع الطلاب الراغبين في التظلم على مادة التي يرى أنه مظلوم بها، وذلك عن طريق تقديم طلب لمعهده الملتحق به. وبعد تقديم الطلب سوف يتم مراجعة إجابة الطالب المتظلم وإبلاغه بالنتيجة في موعدها المحدد، وتصل رسوم التظلم لـ20 للمادة الواحدة، وذلك لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ليس لهم أي رسوم، وفقا لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية. وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن نتائج امتحانات الازهر الترم الأول 2021 الشهادتين الابتدائية والإعدادية، كما وضحنا لكم خطوات الحصول على النتيجة عبر موقع بوابة الازهر الالكترونية، وأيضا موعد ظهورها، وكافة التفاصيل في هذا الصدد. موعد إعلان نتائج امتحانات المرحلة الإبتدائية 2021 الترم الأول