اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس ومنصة درسك التعليمية

خطوات تسجيل الدخول
خطوات تسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس ومنصة درسك التعليمية

ازداد بحث الكثير من الطلاب في الأردن عن المنصة التعليمية "أوبن إيمس" و منصة درسك وذلك بعد نقل كافة الخدمات التعليمية عليها من أداء الامتحانات الإلكترونية والاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب. ويستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» في التقرير التالي خطوات تسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس التعليمية وكافة الخدمات التي تقدمها، وخطوات تسجيل الدخول على منصة درسك.

منصة أوبن إيمس الأردنية

دشنت وزارة التربية والتعليم بالأردن منصة أوبن إيمس التعليمية و منصة درسك، وذلك بعد أزمة كورونا التي اجتاحت العالم، وأدت لتوقف العديد من الخدمات منها التعليم ومنع حضور الطلاب. وظهرت خلال هذه الفترة فكرة التعليم الهجين وذلك كم خلال المنصات التعليمية والقنوات التي تقدم شروح وتوضيحات للمناهج الدراسية لجميع الفئات التعليمية. وتسهيل العملية التعليمية على الطلاب، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وتختص منصة أوبن إيمس بأداء الامتحانات والاختبارات الخاصة بالطلاب بطريقة إلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة. وتختص منصة أوبن إيمس بجمع ورصد النتائج الخاصة بالطلاب وتجميعها لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج للطلاب بالأردن. كما تمكن الطلاب من الاستعلام والحصول على النتائج من خلال تسجيل الدخول على المنصة وذلك عن طريق إنشاء حساب للطالب لسهولة دخوله واتصاله بالمنصة.

مزايا وخدمات منصة أوبن إيمس

وتقدم منصة أوبن إيمس التعليمية مجموعة من الخدمات والمميزات منها : - متابعة كافة الدروس والشرح الخاص المرتبط بكافة المناهج الدراسية. - وتجميع درجات النتائج الخاصة بالطلاب في مراحل التعليمية المختلفة. - وتمكين الطلاب من أداء الامتحانات الإلكترونية من المنزل بسهولة. - وتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم بسهولة من خلال الرقم الوطني أو رقم الاكتتاب الخاص بالطالب. خطوات تسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس التعليمية يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب على الطالب إتباعها بالترتيب ليتمكن من تسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس التعليمية والتمتع بكافة الخدمات التي تقدمها المنصة. - يجب على الطالب الراغب بتسجيل الدخول على منصة أوبن ايمس الدخول على موقع المنصة التالي من هنا https://emis.moe.gov.jo/openemis-core/ - و ثم يقوم الطالب بإدخال كافة البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة المرور. - وعلى الطالب مراجعة البيانات التي تم إدخالها والتأكد إنها تمت بشكل صحيح. - والضغط على كلمة الدخول. - وفي حالة تسجيل الدخول لأول مرة يرجى الضغط على الموقع الخاص بالمنصة. - والضغط على إنشاء حساب جديد من الموقع.

منصة درسك الأردنية التعليمية

تعتبر منصة درسك من المنصات التعليمية المجانية، وتوفر الخدمات من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي، وذلك من خلال تقديم خدماتها التعليمية من خلال بث مقاطع فيديو منظمة ومجدولة حسب موعد يخص لكل فئة دراسية. ويقدم مقاطع الفيديو نخبة من المعلمين والمعلمات التي تعمل على تسهيل المناهج الدراسية على الطلاب ومتابعتهم خلال سير العملية التعليمية.

تسجيل الدخول على منصة درسك الأردنية

ويمكن للطلاب والمعلمين تسجيل الدخول على منصة درسك من خلال موقع المنصة التالي ومجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها. - الدخول على موقع منصة درسك الرسمي واختيار تسجيل للطلبة في حالة كون الزائر طالب أو للمعلمين في حالة كان معلم. - ثم يظهر لك الصفحة التالية من هنا https://darsak.gov.jo/auth/login - تسجيل كافة البيانات المطلوبة استكمالها. -إدخال الرقم الوطني أو الرقم التعريفي للطلبة غير الأردنيين. - إدخال تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة. - الضغط على زر دخول الموجود آخر الصفحة. كما يستطيع الطلاب الدخول للمواد التعليمية وتصفحها في أي وقت يرغب به الطالب غير مقيد بجدول معين، كما لن يتم خصم من باقة الإنترنت في حالة الدخول في ساعات محددة وهي ما بين 6 صباحا وحتى 4 عصرًا. ويقوم المعلم أثناء شرح الدرس للطلاب باعطائهم أمثلة تطبيقية وحل مسائل التي تدعم شرحه للمنهج أو الدرس، وطلب من الطلاب حلهم حتى يتم تطبيق شرحه بالشكل الكافي. منصة درسك.. تعرف على المناهج الدراسية لطلاب الأردن للفصل الدراسي الثاني