منوعات و المرأة و الطفل

رابط الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 بالخطوات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، ولذلك ازداد البحث عنها من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، ووضعت الوزارة مواعيد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الاول، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 وخطوات الحصول عليها خلال هذا التقرير.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب إمكانية الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 عن طريق رابط الموقع الرسمي للوزارة، والذي أفصحت عنه يوم الأحد الماضي من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت عن موعد عرض نتيجة الصف الثاني الثانوي وقالت أنه من المقرر ظهورها أمس يوم الإثنين 23 مارس الساعة الثانية عشر ظهراً، بينما نتيجة الصف الأول الثانوي في نفس ذات اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

خطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

خصصت وزارة التربية والتعليم موقعها الرسمي للاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي عن الترم الأول لعام 2021، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» خطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي خلال السطور القادمة:

– يقوم الطالب بالدخول على رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي التالي:
https://https//moe-register.emis.gov.eg

– ثم يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة والتي تشمل الكود الخاص به ورقم الجلوس.

– ثم يضغط على أيقونة الاستعلام عن النتيجة.

– وبعد تلك الخطوات السابقة التى قام بها الطالب تظهر أمامه جميع التفاصيل الخاصة بنتيجته في الترم الأول.

خطوات تسجيل الشكوي لنتيجة الثاني الثانوي 2021

وفي هذا السياق، يذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت خصصت نموذج الشكاوى على موقع الحساب المدرسي الموحد الذي يستخدم غالبا للاستفسار عن النتائج، والتقديم للامتحانات، ويكون تقديم الشكوى هو تظلم على النتيجة ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» خطوات تسجيل الشكوي، فيما يلي:

بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

– يقوم الطالب بالدخول لموقع الحساب المدرسي الموحد من خلال هذا الرابط:
https://moe-complains.emis.gov.eg

– ثم يضغط الطالب على اختيار إنشاء شكوى جديدة لينتقل إلى نافذة جديدة ليدخل بياناته.

-يقوم الطالب باختيار نوع الشاكي طالب، ثم يسجل الرقم القومي والكود اللازم.

– يظهر للطالب صفحة يكتب بها كل الشكوي المراد مراجعتها بعد الضغط على تحميل البيانات.

– وتقوم الوزارة بالاطلاع على تلك الشكوي ،وترد على الطالب بعد المراجعة، ليرجع الطالب للدخول إلى نفس الرابط والإستعلام عن حالة الشكوي.

امتحانات الترم الأول 2021

وكانت بدأت امتحانات الترم للصف الأول والثانوي بعد أجازه نصف العام الدراسي لعام 2021، وجاءت وزارة التربية والتعليم بوضع جدول امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الثانوي في فترة 27 فبراير الماضي وحتى 11 مارس الماضي، وانعقدت الامتحانات إلكترونيا في ظل نظام التابلت، وأجريت تلك الامتحانات تحت الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

بالرقم الجلوس.. احصل على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي بعد انتهاءهم الاسبوع الماضي من أداء الامتحانات.

موعد انطلاق الترم الثاني 2021

وبدأ الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس والجامعات بأغلب أنحاء جمهورية مصر العربية، وجاء ذلك في إطار الحفاظ على الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب وأعضاء هيئات التدريس في مدارس والجامعات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

قررات وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور طارق شوقي عن بعض القرارات التى سوف تتم مع بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، وجاءت القرارات كالتالي: عودة الحضور بدون غياب لتكون اختيارية، وتكميلا لجداول الفصل الدراسي الأول، ول١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. «الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية»، ويمكن لولى الأمر أن يختار إعادة السنة الدراسية من خلال تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

إجراء امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي تعويضا عن امتحانات الترم الثاني، بينما يجري امتحانات إلكترونية منزلية في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي تعويضا عن امتحانات الترم الثاني بجانب نتيجة الترم الأول.

ويجري امتحانات إلكترونية تجريبية للصف الثالث الثانوي من المنزل في شهر إبريل القادم، بالإضافة إلى أداء الامتحانات إلكترونيا بنظام التابلت بالنسبة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة.

وأكد الوزير إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونية طبقا لما أعلنه سابقًا لجميع الطلاب تحت مراقبة لجان مدرسية، وإلتزاما بالاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

كتبت: داليا نصر

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 وخطوات الاستعلام عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى