احنا الطلبة

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس أبناء الخارج

يبحث الطلاب في الخارج عن أرقام الجلوس استعدادا لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لعام 2021/2020 ، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقع إلكتروني للطلاب المقيمين بالخارج لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية إلكترونياً، بدءًا من الأحد الماضي الموافق 14 مارس 2021.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول 3 إبريل المقبل وتستمر حتي 16 من نفس الشهر، للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائي حتي السادس الابتدائي والمرحلة الاعدادية من الصف الأول للثالث الاعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

خطوات الاستعلام عن أرقام الجلوس امتحانات أبنائنا في الخارج:

– الدخول علي هذا الرابط من هنا

– إدخال الرقم القومي، ثم النقر علي تسجيل الدخول.

– وفي حالة عدم إرفاق الرقم القومي بالاستمارة يقوم الطالب بالضغط علي أسفل الشاشة.

– إدخال اسم الدولة والسفارة.

– إدخال اسم الامتحان والصف.

– إدخال الجنسية والديانة.

– اختيار اللغة الأجنبية الأولي ثم الضغط علي تسجيل الدخول.

وكانت الوزارة قد أوضحت ضوابط وطرق تقييم الطلاب على نظام أبناء في الخارج في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في المواد الخاصة بالأنشطة:

– إتاحة ملفات الأنشطة وفقاً لنظام دراسة الطالب (عربي – لغات) من خلال موقع: https://sabroad.emis.gov.eg.

– إتاحة الملفات لمدة 10أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء 23-3-2021.

– على الطالب أداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده ثم يقوم ولي الأمر بتقديمه الملف اللي السفارة او المكتب الثقافي في موعد أقصاه أسبوع بعد انتهاء فترة التحميل

لن يتم إصدار أي شهادة نجاح لأي طالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانين مجمعين في نهاية شهر إبريل و مايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً ” بابل شيت”، علي أن يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

وأوضحت أن نتيجة الفصل الدراسي الأول ستظهر باجتياز أو عدم اجتياز، ولا تحسب أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة عدم الاجتياز يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة.

أشارت إلى أن درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب، أما الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

أضافت الوزارة أن الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، ويعقد له امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر إبريل.

بالرقم القومي.. كيفية الاستعلام عن أرقام جلوس أبناء الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى