الكورة أجوانالرئيسية

كيف استقبلت الجماهير في كينيا محمد صلاح ؟

احتشدت الجماهير الكينية حول الفرعون المصري محمد صلاح في مطار نيروبي بشكل حافل، عند وصول بعثة المنتخب الوطني من أجل الاستعدادً لمواجهة نجوم هارامبي، في إطار الجولة الخامسة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022.

الفرعون المصري الذي حاصرته الجماهير الكينية بقوة، فور وصوله الي أرض المطار، كي يلتقتون العديد من الصور مع نجم أيقونة الريدز الإنجليزي.

وفي نفس الإطار، أكد مصدر مقرب من داخل جهاز المنتخب الوطني، أن السفير المصري خالد الأبيض قد حرص على التواجد من أجل استقبال البعثة وكذلك طاقم السفارة، حيث رحب بالبعثة والمنتخب والمهندس أحمد مجاهد وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين، وتم إنهاء إجراءات الدخول بأسرع وقت ممكن.

الفراعنة يتصدرون المجموعة

وبحسب جدول التصفيات، فإن المنتخب يدخل هذه المواجهة المرتقبة متربعًا علي صدارة مجموعته بعدما تفوق علي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف ليكون رصيده 8 نقاط.

مقالات ذات صلة

أما عن المركز الثالث يحل المنتخب الكيني الذي سيواجه المنتخب بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، ليأتي منتخب توجو في المؤخرة برصيد نقطة وحيدة.

كما علق مصدر مقرب من داخل الجبلاية، على موقف” المو” حيث ارتدي الفرعون القميص خالي من المعلنين، خلال تدريبات المنتخب.

أرقام قياسية يرغب في حصدها الفرعون

من المعروف أن الفرعون المصري لازال يسعي في تحقيق أرقام قياسية جديدة وخاصة هو يعيش حالة جيدة رفقة نادي ليفربول الانجليزي، من حيث تسجيل الأهداف، فيأمل أيضا في السعى لكتابة التاريخ مع منتخب بلاده، حيث يوجد العديد من الأرقام القياسية التي يسعى لتحطيمها مع الفراعنة وهي:

المشاركة الأكثر

من المعروف داخل السجلات التاريخية بشأن مشاركة اللاعبين الأكثر مع المنتخب يأتي حسام حسن أكثر اللاعبين تواجدا مع الفراعنة حيث شارك في 196 مباراة (رسمية وغير رسمية)، يليه العميد الأخر أحمد حسن ب 188 مباراة (رسمية وغير رسمية)، ثم عصام الحضري ب 161 مباراة (رسمية وغير رسمية).

أما عن “المو” نجم ليفربول، فإنه قد شارك في 68 مباراة فقط مع المنتخب الأول.

كيف استقبلت الجماهير في كينيا محمد صلاح ؟
كيف استقبلت الجماهير في كينيا محمد صلاح ؟

البحث عن الوصول إلى الأكثر تسجيلاً:

وأيضا يحمل العميد حسام حسن في سجلات التاريخ الكروي داخل المنتخب لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 76 هدفاً، يليه حسن الشاذلي برصيد 44 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن محمد صلاح.

أما بشأن “المو” فإنه يعد الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 14 هدفاً متفوقاً على حسام حسن صاحب الـ 12 هدفاً.

أخبار منتخب مصر.. صعوبة فى لحاق أيمن أشرف وتفاصيل المران ورسالة محمد صلاح

محتكر الهاتريك:

يأتي أسطورة الكرة المصرية ونجم الترسانة السابق حسن الشاذلي متصدرا سجلات التاريخ حيث يمتلك رقماً مميزاً مع منتخب مصر حيث يعد اللاعب الأكثر تسجيلاً للهاتريك مع الفراعنة برصيد 4 مرات.

أما عن أيقونة فريق ليفربول فقد سجل الهاتريك مرة واحدة في تاريخه مع الفراعنة.

البحث عن السوبر الهاتريك:

من المعروف أن هناك أسماء عديدة استطاعوا في تسجيل “السوبر هاتريك” رفقة المنتخب الوطني، ومحمد صلاح فلم يستطيع تسجيل أي سوبر هاتريك مع المنتخب حتى الآن.

الأكثر تسجيلاً في المواجهة الواحدة:

وبالنظر الي هذه النقطة سنجد أن الثنائي مصطفى رياض و علي خليل يمتلكا رقماً مميزاً مع منتخب مصر، حيث سجل الثنائي 6 أهداف في مباراة واحدة، وهو رقم لم يصل إليه أحد غيرهما.

إذ حقق مصطفى رياض 6 أهداف، في المباراة التي فازها المنتخب على كوريا الجنوبية بنتيجة 10- صفر في دورة الألعاب الأوليمبية 1964، بينما سجل علي خليل نصف دستة أهداف في مباراة انتصار مصر الكبير على تنزانيا 10-1 ودياً في عام 1973.

ومن جهة أخرى استقر المدرب حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر على، على دخول مباراة كينيا غدا فى الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لأمم افريقيا 2022 بالقوة الضاربة، لحسم الفوز والعودة بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير وبالتالى حسم التأهل لأمم افريقيا بشكل رسمى حيث يحتاج الفراعنة لنقطة وحيدة لضمان التأهل.

وكان مدرب المنتخب الوطني قد أعلن في وقت سابق عن القائمة المكونة من 28 لاعبا وهم: محمد الشناوى – محمود عبد الرحيم جنش – محمد بسام – عامر عامر – محمد هانى -عمر جابر- أيمن أشرف – عبد الله جمعة – محمود حمدى الونش -على جبر- أحمد أيمن منصور – ياسر ابراهيم – عمرو السولية – طارق حامد- حمدى فتحى – محمد فاروق – أحمد سيد زيزو -إسلام عيسى – مصطفى فتحى – محمد مجدى قفشة – مصطفى محمد – حسام حسن – أحمد ياسر ريان – ومحمد شريف، محمد صلاح ومحمد الننى وتريزيجيه وأحمد حجازى.

شاهد.. مران منتخب مصر الأخير.. ومحمد صلاح يشعل التدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى