اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

صندوق الإسكان الاجتماعي
صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

يبحث الكثير من المواطنين على شروط الحصول على شقق من الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وجاء ذلك ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي. خطوات الاستعلام عن نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القوميالاعلان العاشر.. جاهزة للتسليم

شروط الإسكان الاجتماعي

1- المواطن الذي يتقدم للحصول على الوحدة السكنية يجب أن يكون مصري الجنسية. 2-أن يكون عمر المتقدم لايقل عن 21 عاماً، ولا يزيد عن 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان. 3- يجب أن يكون الحد الأدني 1500 جنيه لصافي الدخل الشهري 4- لا يزيد الدخل السنوي للأسرة عن 72 ألف جنيه من جميع المصادر، ليكون الدخل الشهري لايزيد عن 6 آلاف جنيه شهريا. 5- لا يزيد صافي الدخل السنوي لغير المتزوج عن 54 ألف جنيه، ليكون دخله الشهري لايزيد عن 4500 جنيه. 6- ليس من حق المتقدم أو الأسرة أن يقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد. 7- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد سبق لهم تخصيص وحدة سكنية أو أرض سواء كانت بالمدن الجديدة أو المحافظات. 8- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد حصل على دعم من المشروع القومي للإسكان، أو قرض تعاوني، أو دعما من المؤسسات العامة المقدمة للدعم. 9- يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، أو من المقيمين بها. 10-يشترط استعمال الوحدة السكنية فترة 5 سنوات بشكل دائم.

كراسة الشروط

يعتبر مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل هو أكبر مشروع للإسكان الإجتماعي على صعيد العالم كله، والذي خصص له استثمارات بقيمة تتعدي 300 مليار جنيه، ليحصل كل مواطن على وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى. وتأتي مرحلة شراء كراسة الشروط التى تتضمن استمارة حجز الوحدة السكنية، فيمكن شرائها من أى مكتب بريد مميكن، متوفرة في جميع المحافظات والمدن مقابل 150 جنيه بالإضافة إلى 400 جنيه مصروفات إدارية، وجاء عدد الأفراد الذين قاموا بشراء كراسات الشروط في الإعلان السابق نحو 365 ألف كراسة شروط.

خطوات التقديم في الإسكان الاجتماعي

1- يقوم المتقدم بقراءة كراسة الشروط، ثم يبدأ بتجهيز الأوراق المطلوبة بها وتختلف الأوراق التى سوف تقدم لاختلاف الوظيفة، والحالة الاجتماعية لكل متقدم. 2- يقوم المتقدم بإنشاء حساب شخصي بالرقم القومي ورقم الهاتف على الموقع الإلكتروني لحجز شقق الإسكان الاجتماعيمن هنا 3- ثم يبدأ المتقدم بإدخال الأوراق المطلوبة إلكترونيا بصيغة pdf بملف واحد بحجم 2 ميجا. 4- يذهب المتقدم للدخول إلى الموقع مجددا عن طريق حسابه الشخصي، ويقوم بإختيار التقديم على وحدة سكنية وتحديد مشروع الإسكان الاجتماعي ثم اختيار بين مساحة الـ75 مترًا أو 90 مترًا. 5- ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة لملئ استمارة التقديم و لرفع الأوراق المطلوبة. 6- عندما ينتهي المتقدم من تطبيق الخطوات السابقة يتم تأكيد طلبه، وتظهر له رسالة بتأكيد الطلب، يمكن تعديل البيانات خلال مدة الإعلان.

خطوات الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي

1- يقوم المتقدم بالدخول على رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي من هنا. 2-ثم يسجل المتقدم الدخول على موقع صندوق الاسكان الاجتماعي. 3- يقوم بالدخول على الاختيار الخاص بالإستعلام عن الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي. 4- يبدأ المتقدم في كتابة الرقم القومي الخاص به. 5-يقوم المتقدم بالضغط على إيقونة تسجيل الدخول ليظهر له نتيجة تقديمه على الوحدة السكنية الخاصة به.

الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

يتيح الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل مساحيتن مختلفين لتكون مساحة الوحدة الأولى 75 مترا، ومساحة الوحدة الثانية 90 مترا، جاءت القيمة المالية للشقة ال75 متر في الإسكان الاجتماعي نحو 244 ألف جنيه، ويسدد المتقدم مبلغ قيمته 12.5 ألف للجدية، أما الشقة الـ90 مترًا كانت قيمتها نحو 310 ألف جنيه ، ودفع 15.5 ألف جنيه مقدم حجز .

الإسكان المتوسط

طرح الإسكان الاجتماعي ثلاث مساحات للوحدات السكنية الأولى 100 متر، والثانية 110 متر، والثالثة 120 متر في الإسكان المتوسط، جاءت القيمة المالية للشقة الـ100 متر بنحو 471 ألف جنيه، ويسدد كمقدم حجز 48 ألف جنيه، وللشقة الـ110 متر أتي سعرها نحو 503 آلاف جنيه بالإضافة إلى مقدم حجز قدره 51ألف جنيه جنيه، و يكون سعر الشقة الـ120 متر نحو 546 ألف جنيه مع سداد 55 ألف جنيه مقدم حجز، ويذكر أنه يمكن زيادة القيم المالية لتلك الوحدات بنسبة 10% حد أقصى. رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي في الإعلان العاشر بمدينتى السادات والعاشر كتبت:داليا نصر