احنا الطلبة

خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021

يبحث طلاب الثانوية العامة عن خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021 ، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تسجيل استمارة الثانوية العامة إلكترونيا، منعا للتكدس في ظل انتشار فيروس كورونا.

وكانت خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة هي: الدخول علي موقع تسجيل الاستمارة عبر الرابط التالي
https://moe-register.emis.gov.eg
، إدخال الكود  الموحد الخاص بك والذي يبدأ بكود الطالب، والضغط على تسجيل دخول،  كتابة الرقم السري  الخاص بك، سيتم فتح الاستمارة؛  قم بمراجعة البيانات جيدا، الضغط علي طباعة.

ويجب عند طباعة استمارة الثانوية العامة 2021 أن تطبع ثلاث ورقات الأولى ورقة الإستمارة التى بها بياناتك الثانية سيكون بها بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار، أما الثالثة إقرار دخول الامتحان،  ويجب أن يكون بإمضاء الطالب وولى الأمر، وفي حالة وجود أي خطأ  في البيانات المسجلة للطالب على الموقع يجب️ الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى للطالب .

أعلنت الوزارة في إطار استعدادها لعقد امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لعام 2021/2020  إتاحة  موقع إلكتروني للطلاب المقيمين بالخارج لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية  إلكترونياً،  بدءًا من  الأحد الماضي الموافق 14 مارس 2021.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا،  في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري،  كما سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي من المنزل،  بينما يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وقد انتهت امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا بالمدارس،  ومن المقرر عقد اختبارات شهرية وقد تقرر عقد
امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) أخر كل شهر بداية من شهر مارس الجاري  وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وتُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات التي لم تستلم التابلت،  بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

متخصص فى الشأن التعليمي يوضح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى