اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021

نماذج امتحانات لشهر
نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2

يبحث الكثير من طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية وأولياء الأمور خلال هذه الساعات، عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج شهر مارس، وذلك للتدريب على نظام الامتحانات الشهرية التي جاءت لتكون بديل لامتحان نهاية العام، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات الأضواء الاسترشادية للصف الثاني الإعدادي على منهج شهر مارس 2021 الترم الثاني.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وجاء توزيع منهج شهر مارس للصف السادس الابتدائي كالتالي:_

توزيع منهج شهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021

منهج اللغة العربية الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

- القراءة : الكنز قبل أن يضيع.

- قصة كفاح شعب مصر الفصل 7- 8.

- النصوص: الخلق.. كنز لا يفنى.

- النحو : التمييز.

منهج اللغة الانجليزية الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

unit 13 + unit 14 + review e unit 15.

منهج التاريخ الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

- الدولة الأيوبية، روائع الحضارة الإسلامية في الحكم والإدارة، دولة المماليك، روائع الحضارة الإسلامية.

منهج الجغرافيا الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

- المحاصيل الزراعية- خيرات في أرضنا، الثروة الحيوانية والسمكية في وطننا العربي، ثروات الوطن العربي، المعادن ومصادر الطاقة.

منهج الرياضيات الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

الجبر والإحصاء:

- التحليل بالتقسيم، التحليل باكمال المربع، حل المعادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد جبريًا، القوى الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح.

الهندسة والقياس :

- مساحات بعض الأشكال الهندسية، التشابه ونظريات فيثاغورس وإقليدس.

منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي شهر مارس:

- الحركة الدورية، الحركة الاهتزازية.

اقرأ أيضا: نماذج امتحانات الأضواء لطلاب الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2021

موعد امتحان الصف الثاني الإعدادي 2021 الترم الثاني (مارس وأبريل ومايو)

يمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي منهج شهر مارس: يوم الثلاثاء الموافق 30/ 3/ 2021، بينما يمتحن الطلاب منهج شهر ابريل: يوم الاثنين الموافق 26/ 4/ 2021، ويمتحن الطلاب منهج شهر مايو: يوم الاثنين الموافق 24/ 5/ 2021.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الإعدادي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الجاري، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

نماذج امتحانات استرشاديه للصف الثاني الإعدادي على منهج شهر مارس 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021 نماذج امتحانات لشهر مارس للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2021