منوعات و المرأة و الطفل

تعرف على عدد ضحايا ومصابين حادث سوهاج اليوم  

تصادم صباح اليوم قطارين في قرية بنهو في مدينة طهطا بمحافظة سوهاج، وبالتزامن مع ذلك تلقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إشارة بتصادم قطار ٢٠١١ مكيف بقطار ١٥٧ مميز، حيث تم خروج ٣ عربات عن القضبان .

ضحايا ومصابين في تزايد والعدد لم يتحدد بعد 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد ضحايا حادث سوهاج بلغ ٣٢ وفاة و١٠٨ مصاب ، مما أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان والمتحدث الإعلامي للوزارة أنه قد تم تعيين ٣٦ عربة إسعاف مجهزة لنقل المصابين والضحايا للمستشفيات بمحافظة سوهاج وهي سوهاج العام وسوهاج التعليمي والمراغة وطهطا وقال أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين .

بلف الأمان يتسبب في كارثة 

يعتبر بلف الأمان هو عبارة عن “مربع حديدي أحمر اللون ملون يتواجد في كل عربة قطارات وكذلك بمترو الأنفاق، وهو بمثابة عامل صمام الأمان للقطارات وعربات مترو الانفاق ، حيث يجب الابتعاد عنه وعدم العبث به ، فهو يتسبب في إيقاف العربة في حالات الطوارئ مما يؤدي إلى توقف العربة واحيانا انفصالها عن القطار التابعة له ، وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات التي أمر بفتحها النائب العام حيث تم التوصل إلى أنه تم العبث به من قبل مجهولين مما أدى لتوقف العربة .

 توقف العربة و اصطدامها بجرار القطار المكيف

أدى العبث في بلف الأمان إلى توقف العربة في تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى .

وفور وقوع الحادث، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً بوزير النقل لمعرفة التفاصيل وملابسات الحادث، مطالبا بتقرير حول أسبابه ، كما أصدرت هيئة السكك الحديدية قراراً بوقف حركة القطارات اليوم بوجه قبلي .

وكيل نقل النواب ..نتابع بشكل دقيق ملابسات حادث قطاري سوهاج والمتسبب لن يفلت من العقاب

كما أعلنت المستشفيات الجامعية في القاهرة حالات الطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة من المصابين وتدشين الدعوات للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين ، وتجهيز الاطقم الكلية للتحرك فوراً في حالة الحاجة إليهم .

تضامن الفنانين مع مصابين حادث القطار

وفي هذا السياق، تضامن الفنانين مع المصابين والوفيات عبر تغريدات على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فكتبت الفنانة رانيا يوسف “خالص العزاء لضحايا حادث قطار سوهاج ، إنا لله و إنا اليه راجعون”.

كما غرد الفنان نبيل الحلفاوي عبر “تويتر”، قائلًا: “‏رحم الله ضحايا حادثة القطارين وبالشفاء للمصابين يا رب.. لطف الله بأهالي الضحايا وألهمهم الصبر والسكينة”.

النائب إيهاب منصور يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل بشأن حادث قطار سوهاج الذي تسبب في وفاة وإصابة العشرات من المواطنين

كما ناشد المذيع أحمد يونس المذيع  ومتابعيه بسرعة التبرع بالدم لمصابي الحادث، وغرد: “التبرع بالدم في مستشفى طهطا العام والجامعه وسوهاج العام والمراغه لمصابيالحادث الاليم المروع”.

ولم يقتصر الموقف الإنساني على الفنانين المصريين فقط فأيضا الفنانة السورية كندة علوش غردت عبر تويتر “خالص العزاء لأهالي ضحايا قطار ⁧‫سوهاج‬⁩ ودعواتنا لجميع المصابين بالشفاء العاجل”.

وعبر المطرب مصطفى حجاج عن حزنه من خلال حسابه بـ”تويتر”: ” خالص التعازي لجميع أسر ضحايا حادث قطاري ⁧‫سوهاج‬⁩، ربنا يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأدعو الله أن ينعم بالشفاء العاجل لكل المصابين”.

يذكر أن آخر حوادث القطارات المعروفة كانت حادثة جرار رمسيس التي كانت في فبراير ٢٠١٩ وقد أسفر عن العديد من الضحايا والمصابين وتم محاسبة السائق وكل من كان طرفا في الحادث.

كتبت: سارة أشرف

الصحة: 108 مصابين و32 وفاة في حادث تصادم قطارين بسوهاج

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى