الكورة أجوانالآن

أزمة النني وحسام البدري.. هل رفض نجم آرسنال المشاركة في مباراة كينيا؟

لا صوت يعلو فوق صوت الأزمة القائمة داخل منتخب مصر بين المدرب حسام البدرى والمحترف لاعب وسط أرسنال والمنتخب محمد النني، وذلك بسبب تجاهل المدرب للاعب مما أدى إلى زيادة الاحتقان داخل المعسكر الحالي الذي يستعد له الفراعنة لمواجهة جزر القمر في ختام مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

ومن المعلن أن هذا التجمع الكروي لمنتخب مصر قد شهد عدة أزمات عديدة بسبب إصابة ثنائي الأهلي أيمن أشرف وحمدي فتحي، وكذلك قيود السفر التي منعت حجازي من العودة إلى مصر بعد مواجهة كينيا، مرورًا بأزمات حسام البدري، المدير الفني للفراعنة مع جهازه المعاون، وأخيرًا ظهور أزمة جديدة بين المدرب ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

البداية

نشبت نار الأزمة بين الثنائي البدري ولاعب وسط أرسنال محمد النني منذ اليوم الأول الذي تولى فيه مدرب الأهلي السابق القيادة الفنية لمنتخب مصر حين أخبر مساعديه بعدم قناعته بانضمام اللاعب لمعسكرات منتخب مصر رغم عدم مشاركته مع أرسنال الإنجليزي، وهو ما وضعه في ورطة بعدما بدأ المدرب ميكيل أرتيتا الاعتماد على الفرعون في المباريات بشكل شبه منتظم.

وأثناء خوض المنتخب 5 مباريات رسمية كان يرأس القيادة الفنية لها مدرب الأهلي السابق ، إذ لم يحصل النني على فرصة المشاركة سوى في 25 دقيقة أمام كينيا في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، ثم 90 دقيقة أمام توجو ذهابًا، قبل أن يتعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد ويغيب عن مواجهة الإياب أمام المنتخب التوجولي.

وبعدها مباشرة دون أي أعذار جلس لاعب أرسنال على مقاعد البدلاء تحت قيادة البدري في مباراتي جزر القمر في الجولة الثانية للتصفيات، وكذلك المباراة السابقة أمام كينيا في نيروبي وهي التي شهدت تجدد الأزمة بين المدرب واللاعب، ورغم التغييرات العديدة في خط الوسط لإصابة حمدي فتحي، وللاحتياجات الفنية لم يشترك النني في اللقاء.

أزمة بين النني وحسام البدري.. هل رفض نجم آرسنال المشاركة في مباراة كينيا؟
أزمة بين النني وحسام البدري.. هل رفض نجم آرسنال المشاركة في مباراة كينيا؟

ترتيب مصر بعد مواجهة كينيا

وبالنظر إلى ترتيب مجموعة مصر داخل التصفيات الأفريقية أمم أفريقيا بعد نهاية مباريات الجولة الخامسة كالتالي:

1- منتخب مصر 9 نقاط

– منتخب جزر القمر 9 نقاط

3- منتخب كينيا 4 نقاط

4- منتخب توجو نقطتين.

اقرأ المزيد:

تعرف على سبب الدفع بمحمد النني في مباراة مصر امام جزر القمر

هيثم عرابي: البدري “قلل من قيمة” محمد النني واستبعاده من لقاء كينيا كارثة

النني رفض المشاركة أمام كينيا

ادعت تقارير صحفية أن محمد الننى، لاعب أرسنال، رفض المشاركة في مباراة كينيا الأخيرة رفقة المنتخب كبديل في المباراة، بالرغم من وضع المدرب البدري اسمه في قائمة التبديلات مما أكد رفض الاعب اللعب تحت مظلة البدري الفنية.

وبحسب برنامج “جمهور التالتة” الذي يذاع على فضائية “أون تايم سبورتس” فإن احد الصحفيين المقربين من الاتحاد قد أشار إلى أن محمد الننى لم يكن يتوقع أن يكون خارج التشكيل الأساسى، حتى استبعاده كان مفاجأة بالنسبة للاعبين.. رغم أن هناك موقفا سابقا منذ المعسكر الأول واستبعاد الننى من مباراة والدفع به فى الأخرى، فأبلغ اللاعب المدير الفنى بأنه يفضل عدم استدعائه لمعسكرات المنتخب ما لم يكن له دور”.

وأضاف المصدر المقرب من الجبلاية : “أن لو نظرنا إلى المباراة الأخيرة و بالتحديد بين شوطى المباراة بعض اللاعبين بدأوا الإحماء، وطلب مدرب المنتخب من لاعب أرسنال الإحماء استعدادا للدفع به فى الشوط الثانى من المباراة لكنه رفض”.

وبرهن المصدر المقرب بصدق حديثه قائلا : عندما أجرى البدرى تغييرات فى وسط الملعب دفع بالثنائى عمر جابر وعمرو السولية، متسائلا: هل يعقل أنه تم استدعاء الننى، لاعب أرسنال، ليكون اللاعب الخامس بين لاعبى الوسط؟ .

زر الذهاب إلى الأعلى