منوعات و المرأة و الطفل

بعد عودة حركة القطارات .. تعرف على آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي

عادت حركة القطارات على شريط السكة الحديد بمكان حادث قطاري سوهاج لوضعها الطبيعى، صباح اليوم، بعد توقفها ظهر الأمس بسبب هذا الحادث الأليم الذي أصبح حديث المواطنين في كل مكان وكذلك على مواقع التواصل الإجتماعي، وفي هذا التقرير التالي، تنشر لكم «الوكالة نيوز» آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي.

آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي
آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي

عدد ضحايا حادث قطاري سوهاج النهائي

بعد وقف هيئة السكة الحديد المصرية حركة القطارات، مساء أمس، وبذل رجال الإسعاف جهدها في إخراج إشلال الجثث ونقل المصابين للمستشفيات وإسعافهم في مكان الحادث، وأيضا مشاركة الأهالي الناجيه من الحادث في نقل الماصبين لعربات سيارات الإسعاف، أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن عدد الوفيات والضحايا النهائي، حيث قالت أنه تم نقل 185 مواطن مصاب، منهم 20 كانوا في حالة غيبوبة تامة نتيجة إصابات في الرأس مع نزيف داخلي، ووفاة 32 مواطن، منهم 3 أكياس أشلاء.

آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي
آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي

آخر اخبار حادث قطاري سوهاج

وكانت وضعت رجال قوات الأمن الحواجز الأمنية في مكان الحادث من أجل رفع حطام القطارين على جانبى السكة الحديد، وبعد الإنتهاء من إخراج الجثث ونقل المصابين للمستشفيات، عملت وزارة النقل على تصليح شريط السكة الحديد المتجهة إلى القاهرة وأسوان على الجانبين، وذلك في ساعات متأخرة ليل أمس، وبالفعل تم إصلاحها وعادت حركة القطارات لطبيعتها وفتح الطريق من جديد صباح اليوم.

تعرف على عدد ضحايا ومصابين حادث سوهاج اليوم  

وكانت شهدت محافظة سوهاج بمركز طهطا حادث أليم، مساء أمس في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، ودفعت قوات الأمن بـ16 سيارة إسعاف لنقل المصابين للعلاج بمستشفيات سوهاج، وهي «المراغة وطهطا وسوهاج التعليمي والعام».

آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي
آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي

وكانت إنتقلت النيابة العامة بالأمس إلى مكان حادث قطارى سوهاج، وأجريت المعاينة التصويرية لكيفية حدوث الواقعة، وعلى الفور تم التحفظ على هواتف سائقى القطاريْن ومساعديهما ومسؤول لوحة تشغيل برج المراقبة وعامل المزلقان الذى وقع الحادث أمامه، والتحقيق معهم، وإجراء تحليل المواد المخدرة لكل منهم.

آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي
آخر اخبار حادث قطار سوهاج وعدد الضحايا النهائي

كما أفادت هيئة السكك الحديدة أنه أثناء سير قطار 157 مميز بين محطتي المراغة وطهطا، قام مجهولين بفتح بلف الخطر «مكابح الطوارئ» لبعض العربات وعليه توقف القطار.

اخر قرارات حادث قطاري سوهاج

بعدها عقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمر صحفي بمشاركة عدد من الوزراء، وطالب من الجهات المعنية بعدم إصدار أي تصريحات أخرى عن أسباب الحادث لحين الانتهاء من التحقيقات وكشف حقيقة كاملة،
وفور إنتهاء المؤتمر، قام الوزراء بجوله في المستشفيات التي نقل بها المصابين.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اليوم السبت، اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، منعم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ووزير النقل، ووزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد آخر من الوزراء، وذلك من أجل متابعة وتوضيح ما تم تنفيذه في حادث قطاري سوهاج.

وأطلع الرئيس على كافة ملابسات الحادث والتحقيقات الجارية، ووجه بضرورة تطبيق اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب.

كما وجه بتوفير أقصى إجراءات علاجيه ممكنة تجاه المصابين، وكذلك صرف التعويضات للشهداء ومعاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة ناتجه عن حادث قطاري سوهاج.

وعلى جانب ثان، يذكر أن بلف الخطر أو مكابح الطوارئ هو عبارة عن علبة صغيرة مغلفة بالزجاج بداخلها شدادة، وتتواجد في كل عربة من عربات القطارات، وتستخدم لتعطيل حركة القطار حال وجود خطر أو الطوارئ.

إلا أن بعض الركاب يجهلون طريقة استخدامه الصحيحة، حيث يتم تحطيط الزجاج وسحب الشدادة بقوة ما يؤدي لتوقف القطار، بعدها يجب التحكم في البلف المذكور من أجل السيطرة على سرعة القطار، ولكن لم يستطيعوا من قاموا بذلك التحكم في البلف، ويرجى العلم أن الجهات المعنية لم توضح أو تكشف عن تفاصيل أسباب الحادث حتى الآن.

جدير بالذكر أنه مازلت جهات الأمن مستمرة في التحقيق من أجل الكشف عن أسباب هذا الحادث الأليم وهو حادث قطاري سوهاج، والذي وقع بقرية الصوامع التابعة لمركز طهطا غرب سوهاج.

طلب المناقشة العامة بشأن حادث سوهاج … أول تحرك  بالشيوخ 

زر الذهاب إلى الأعلى