منوعات و المرأة و الطفل

مصر محسودة .. تحطم قطارين وحريق اخر وانهيار عقار وكوبري

عين الحسود أصابت مصر ، هذه الجملة تلخص ما تشهده أم الدنيا خلال الأيام القلائل الماضية .. تفاجئ المصريون بتداول أنباء جديدة عن سقوط عقار بجسر السويس، فجر الفجر السبت، بالتزامن مع عمل المسؤولين على الكشف عن ملابسات حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي وقع ظهر أمس الجمعة، ونتج عنه خسائر في الأرواح ووقوع عدد كبير من الإصابات، كما تفاجئ سكان المريوطية عصر اليوم بسقوط كوبري على سيارتين، وأيضا وفي نفس التوقيت نشب حريق خلف محطة قطار الزقازيق بالشرقية، وتستعرض لكم «الوكالة نيوز» أبرز أسباب وتطورات كلاً منهم خلال السطور المقبلة.

اخر تطورات سقوط عمارة جسر السويس

كانت تلقت قوات الأمن بمحافظة القاهرة بلاغا بأنهيار عقار بشارع الثلاجه بجسر السويس، فجر اليوم، وعلى الفور إنتقلت رجال الحماية المدنية والأمن وأيضا رجال الإسعاف لمكان الحادث، من أجل العمل على رفع أنقاض العقار المنهار، وتم استخراج 8 جثامين و24 مصاب حتى الآن، ومازلت أعمال البحث عن المفقودين تحت الأنقاض مستمرة.

سبب سقوط عمارة جسر السويس

وبينت تحقيقات رجال الأمن، أن العقار مكون من بدروم ودور أرضى و9 طوابق، وكان العقار في البداية مكون من 3 أدوار، ولكن صاحب العقار قام ببناء أدوار اخرى، منهم 5 أدوار مخالفين، حتى ارتفع عدد طوابق العقار إلى 10 أدوار.

بعدها قام رجل سوري بشراء طابقين والدور الأرضي واستغلهم لعمل مصنع ملابس، وكان يقيم بداخله مجموعة من السودانيين والسوريين وهم الذين يقومون بالعمل في مصنع الملابس الخاص بالشاب السوري، بعدها بفترة تفاجئ سكان العقار أن الرجل السوري يرغب في عمل تعديلات في أساسات العقار، إلى أن السكان قاموا بتقديم شكوى لصاحب العقار والشرطة وتم تشميع البدروم في 7 مارس الجاري وتحرير محضر بإدارة بدروم دون ترخيص، وعلى ذلك تم إخلاء البدروم من جميع محتوياته.

وبالرغم من ذلك إلا صاحب محل الملابس استمر في ممارسته التعديلات بالعقار، كما لم يتراجع مالك العقار عن موافقته ممارسته الخاطئة بتعديل الأساسات والتي كانت السبب الرئيسي في انهياره.

إنهيار كوبري ترسا اليوم

بعدها بعدة ساعات قليلة، تفاجئ سكان المريوطية، بسقوط سقالة أحد الأعمدة الخرسانية بكوبري ترسا بطريق ترعة المريوطية بشارع اللبيني، وعلى الفور تلقت قوات الأمن بالجيزة بلاغا بوقوع الحادث.

سبب إنهيار كوبري ترسا المريوطية

وتبين من خلال التحقيق أن الحادث وقع بسبب خطأ فني ناتج عن عدم صب الجزء الأسفل منه بعد التسليح، وعدم إحكام أربطة السقالة الحديدية بالشكل المتعارف عليه من الجزء الأوسط حتى أعلاها، ومع شدة الرياح والتقلبات الجوية التي تشهدها مصر إنهارت سقالات العمود الخرساني من الكوبري، وسقطت على سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي.

وأثناء سقوط السقالة أصيب سائق السيارة الميكروباص أثناء خروجه، بكدمة في كتفه اليسرى، كما أسفر الحادث توقف حركة المرور في الإتجاه القادم من شارع الهرم وشارع فيصل المتجه إلى الطريق الدائري وميت رهينة ومدن ومراكز أبو النمرس، ويعمل المسؤولين حاليا على رفع آثار الحادث لعودة حركة المرور إلى طبيعتها.

حريق خلف محطة قطار الزقازيق

ولم تتوقف الحوادث بعد بل تلقت قوات الأمن بالشرقية بلاغا آخر، يفيد بنشوب حريق في حديقة خلف محطة القطار بمدينة الزقازيق، وقبل وصول رجال الأمن والإسعاف وقوات الحماية، عمل أصحاب المحال والباعة إخماد النيران التي كانت ملاصقة لشريط قضبان السكة الحديد بواسطة خراطيم المياه.

وفور وصول قوات الحماية إلى مكان الحادث، تمكنت من السيطرة على الحريق في وقت قصير، ولم يسفر عنه حدوث أي إصابات، ولكن التهمت النيران عددا من أعمدة الإنارة وتسببت بأزمة في التيار الكهربي.

سبب حريق محطة قطار الزقازيق

وتبين من خلال التحقيقات رجال الأمن الأولية أن سبب الحريق هو تجمع كميات من القمامة، كانت مشتعلة مما أسفر عنه اشتعال النيران في الأشجار.

مصر محسودة .. تحطم قطارين وحريق اخر وانهيار عقار وكوبري

اخر اخبار حادث قطاري سوهاج

وكانت شهدت محافظة سوهاج بمركز طهطا حادث أليم، مساء أمس، وتم الدفع بـ16 سيارة إسعاف لنقل المصابين للعلاج بمستشفيات سوهاج، وأسفر عن هذا الحادث إصابة 185 مواطن، منهم 20 كانوا في حالة غيبوبة تامة مع نزيف داخلي، ووفاة 32 مواطن، منهم 3 أكياس أشلاء.

وأيضا كانت إنتقلت النيابة العامة بالأمس إلى مكان حادث قطارى سوهاج، وقامت بالتحفظ على هواتف سائقى القطاريْن ومساعديهما ومسؤول لوحة تشغيل برج المراقبة وعامل المزلقان الذى وقع الحادث أمامه، والتحقيق معهم، وإجراء تحليل المواد المخدرة لكل منهم.

كما تم صرف تعويضات للشهداء ومعاش ثابت للمصابين، بنسب عجز وعاهات مستديمة ناتجه عن حادث قطاري سوهاج، كما أنه عادت حركة القطارات صباح اليوم بعد العمل على تصليحها في ساعات متأخرة ليل أمس.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اليوم السبت، اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد آخر من الوزراء، من أجل متابعة أوضاع البلاد، ومازلت جهات الأمن مستمرة في التحقيق من أجل الكشف عن أسباب هذا الحادث الأليم.

أسباب الحريق الهائل بجوار محطة قطار الزقازيق

آخر تطورات تعويم السفينة الجانحة “إيفر جيفن” في قناة السويس

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى