اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة.. زاهي حواس يجيب

حقيقة علاقة لعنة
حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة .. زاهي حواس ي

تصدرت لعنة الفراعنة التريند ومؤشرات البحث في الساعات الأخيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل وذلك بعد أن قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بربط الاحداث الاخيره في مصر ومنها حادث قطاري سوهاج، أزمة سفينة إيفر جيفن الناجحة في قناة السويس، سقوط عمارة جسر السويس وربط كل ذلك باسطورة لعنة الفراعنة، وذلك بالتزامن مع احتفال المصريين بنقل المومياوات من المتحف المصري الي متحف الحضارة، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز حقيقة لعنة الفراعنة في السطور التالية

زاهي حواس ينكر وجود لعنة الفراعنة

قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات أنه لا يوجد علاقة بين لعنة الفراعنة والأحداث الاخيره التي حدثت في مصر مؤكدا علي أنه لا يوجد دليل علي ذلك، وعن علاقة نقل المومياوات بالاحداث الجارية قال إن هناك عدد من المومياوات تم نقلها من الاقصر من قبل واستغرقت 3 ايام القاهرة ولم يكون هناك أي مشاكل تحدث حول هذه الازمات التي ظهرت، وأكد أن السوشيال ميديا قد روجت لهذه الشائعات وهي ليس لها أي اساس من الصحة ولا يوجد أي دليل علمي علي ذلك.

أسطورة لعنة الفراعنة

انتشرت كلمة أسطورة الفراعنة وهي التي لم تكن موجودة من قبل وذلك عند اكتشاف مقبرة الملك الشاب توت عنخ امون1922، وكتب علي مقبرته نقوش بالكتابة المصرية القديمة بعد ترجمتها كان معناها كالاتي "سيضرب الموت بجناحية السامين كل من يعكر صفو الملك"، ومنذ ذلك الوقت عرفت كلمة لعنة الفراعنة، وبدأ في الفترة الأخيرة استخدام رواد مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدام هذه الكلمة بالتزامن مع الاحداث التي تعرضت لها مصر مؤخرا.

موكب نقل الموميات

وفي هذا السياق، يذكر أنه من المقرر أن يكون موكب نقل الموميات يوم ٣ إبريل المقبل، وينتظر الجميع موعد نقل الموميات، هذا الحدث المنتظر الذى ينتظره العالم، موكب نقل الموميات من المتحف إلى متحف الحضارة فى الفسطاط، وسيكون هذا الموكب عباراة عن مجموعة من الفنانات مرتديات الزى الفرعونى وبقيادة المايسترو نادر عباسي،. كما سيكون هناك فرق موسيقية ترتدى الزى الفرعونى، وموعد نقل الموميات سيكون بعد غروب شمس يوم السبت ٣ إبريل، ومكان تحرك الموميات هو ميدان التحرير، وكل عربة من عربات الموميات سوف تزين ويكتب عليها اسم كل ملك من الفراعنة. [caption id="attachment_634541" align="aligncenter" width="300"]حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة.. زاهي حواس يجيب حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة.. زاهي حواس يجيب[/caption] ويذكر أن هذا الموكب يضم ٢٢ مومياء فرعونية و ١٧ تابوت ملكى، سوف تكون بداية هذا الموكب من ميدان التحرير، كانت هناك عمليات إصلاح وتجديد فى ميدان التحرير، ولهذا سوف يتم افتتاح رسمى للميدان ثم يمر منه موكب نقل الموميات، ثم بعد ذلك يتجه الموكب إلى سور مجرى العيون الذى كان يوجد به تجديد أيضا، ويكون له افتتاح رسمى، وبعد ذلك يتجه الموكب إلى الفسطاط ثم فى النهاية يتجه الموكب الي متحف الحضارة المصرية.

تفاصيل عن حفل موكب نقل الموميات

وسوف تشهد مصر يوم السبت المقبل موكب كبير ينتظره العالم وهو موكب نقل ٢٢ مومياء و ١٧ تابوت ملكى من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة المصرية فى الفسطاط، وسوف يبدأ حفل نقل الموميات بعد غروب شمس يوم السبت ٣ إبريل، فى تمام الساعة السادسة مساء، حيث سيزين الحفل بأضواء الليزر، وكشافات تضئ السماء بأسماء ملوك الفراعنة، سيضئ فى السماء ٢٢ اسم من ملوك الفراعنة. كما أنه سيحضر هذا الحدث الصخم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجموعة من الشخصيات الكبيرة، ومجموعة من الفنانين، ومجموعة الفنانات اللواتى يرتدين الملابس الفرعونية، ويستقبل الرئيس مجموعة من الشخصيات الدولية داخل المتحف المصرى، وأيضا سيتم نقل هذا الحدث العالمي مباشرة عبر القنوات، يقال انه سيتم نقل هذا الحدث مباشرة عبر ١٨ قناة دولية، لنقل الحدث لحظة بلحظة بداية من خروج الموميات من المتحف المصرى وحتى نهاية هذا الحدث العظيم والنادر الذي ينتظره العالم بأكمله يوم السبت المقبل، موكب نقل الموميات من المتحف الي متحف الحضارة المصرية. [caption id="attachment_634542" align="aligncenter" width="300"]حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة.. زاهي حواس يجيب حقيقة علاقة لعنة الفراعنة بحوادث مصر الأخيرة.. زاهي حواس يجيب[/caption]

احداث تعرضت لها مصر مؤخرا

حادث قطاري سوهاج

اصطدم قطارين في مركز طهطا محافظة سوهاج جنوب مصر، واسفر الحادث عن وفاة 32 شخص وإصابة أكثر من 165 شخص، وشعر المصريين بالحزن جراء ما حدث في سوهاج وتكرار أزمة حوادث القطارات.

أزمة السفينة إيفر جيفن

تعرضت سفينة إيفر جيفن الي مشكلة حين توقفت عن التعويم في ممر قناة السويس التجاري، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وعلقت السفينة الناجحة بالممر الدولي مما ادي الي تعطل حركة الملاحة في القناة، وتدخلت هيئة قناة السويس لحل الأزمة عن طريق الدفع بفرق انقاذ لحل الأزمة، وإعادة تعويم السفينة مرة أخري. هل أصابت لعنة الفراعنة إثيوبيا .. تفاصيل وباء يجتاح أديس أبابا

انهيار عمارة جسر السويس

تعرضت عمارة بشارع جسر السويس الي الانهيار المفاجئ دون سابق إنذار واسفر الحادث عن وفيات تخطت 10 أفراد، بالإضافة إلى الكثير من المصابين في هذه الحادثة وتم نقل المصابين الي مستشفي السلام لتلقي العلاج اللازم لهم.

انهيار كوبري ترسا في المريوطية

تعرض كوبري ترسا في المريوطية وهو تحت الانشاء الي الانهيار المفاجئ أمس السبت، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات ولكن كان هناك خسائر أخري تمثلت في السيارات التي كانت أسفل الكوبري، وبالإضافة إلى أنه سيتم إعادة بناء ما تم سقوطه من الكوبري، لانه جزء من مشروع كباري كبير في المريوطية.

حريق محطه قطار الزقازيق

تعرضت محطة القطار بالزقازيق بالشرقية الي حريق كبير أمس السبت وعلي الفور اتجهت إليه سيارات الإطفاء والاسعاف وتم السيطرة على الحريق، ولكنه أصاب المحال بجوار المحطة مما ادي الي الكثير من الخسائر تعرض لها أصحاب هذه المحال، وبعد السيطرة على الحريق توجهت فرق الإنقاذ الي موقع الحادث وذلك لإنقاذ الأشخاص قد تم إصابتهم من الحريق. كوميديا سوداء وشعب “ابن نكتة” .. لعنة الفراعنة تصيب المصريين بسبب نقل المومياوات