اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على حالة الطقس في الفترة من الجمعة وحتى الأربعاء

تعتبر حالة الطقس خلال الفترة المقبلة مهمة للجميع ، خاصة بسبب وجود احداث مهمة في مصر ، أهمها موكب نقل المومياوات ، وأيضاً وجود المباريات الهامة بالنسبة لمتابعي كرة القدم في مصر بشكل عام ومشجعي النادي الأهلي ونادي الزمالك بشكل خاص ، خاصة مبارياتهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع فيسبوك بياناً عن حالة الطقس في الفترة من الجمعة الموافق الثاني من أبريل وحتي يوم الأربعاء الموافق 7 من الشهر نفسه ، ونوهت بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الآثار الجوية المتوقعة

وقالت خلال البيان التي أعلنته عن حالة الطقس أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق ومتوسطة على بعض المناطق وغزيرة في مناطق أخري وتكون سقوط الأمطار في الفترة من الجمعة 2 أبريل وحتي يوم الأربعاء الموافق 7 من الشهر الجاري على المناطق المختلفة كالتالي :

يوم الجمعة 2 أبريل :

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبا مع وجود نشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء .

يوم السبت 3 أبريل

من المتوقع أن تشهد شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبرى والوجه البحري ، مع وجود نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتباراً من يوم الأحد 4 أبريل وحتي يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل ستشهد البلاد إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح ما بين 3 إلي 8 درجات مئوية.

يوم الأحد 4 أبريل

من المتوقع أن تشهد نشاط للرياح من أقصي مناطق غرب البلاد .

يوم الإثنين 5 أبريل

تشهد أتربة عالقة نهاراً على مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد ، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من أقصي غرب البلاد.

يوم الثلاثاء 6 أبريل

تشهد أتربة عالقة نهاراً على مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد ، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من أقصي غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة

يوم الأربعاء 7 إبريل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يوم الأربعاء 7 أبريل يشهد أتربة عالقة نهاراً على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري .

حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 31-3-2021