اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد ظهورها مع منى الشاذلي.. تعرف على عمر عفاف راضي وأبرز تصريحاتها

بعد ظهورها مع منى
بعد ظهورها مع منى الشاذلي.. تعرف على عمر عفاف راضي وأبرز تصر

حلت الفنانة عفاف راضي ضيفة حلقة برنامج «معكم» بصحبة ابنتها المطربة الشابة مي كمال، عبر شاسة قناة cbc الفضائية المصرية، وتسأل الكثير من الجمهور عبر مؤشر البحث ومواقع التواصل الإجتماعي عن معرفة عمر عفاف راضي ، وهذا ما سيوضحه موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه خلال السطور التالية لهذا التقرير، وأيضا أبرز تصريحات الأولى والأخيرة.

كم عمر عفاف راضي ؟

ولدت الممثلة والمطربة المصرية عفاف راضي في عام 1954 بمحافظة الغربية السنطة، اي تبلغ من العمر 66 عام. ونشأت عفاف راضي في بيئة فنية، أي أن عائلتها ذات أصول فنية، حيث أن عمها هو المخرج الكبير الراحل سيد راضى، أنا زوجها فهو الدكتور كمال الدين عبدالرحيم الخلوصي، والذي توفي في يونيو عام 2017. ودرست عفاف الكونسرفتوار في سن مبكر 10 سنوات فقط، بعد إنتقالها للقاهرة، وحصلت على البكالوريوس ودرجتى الماجستير والدكتوراة من أكاديمية الفنون بتقدير امتياز. وعملت في نهايه السيتينيات ببرامج الأطفال ولها الكثير من اغاني الأطفال، كما عملت أيضا في عالم السينما والمسرح، حيث قدمت دور غنائي الأرملة الطروب، ودنيا البيانولا، وياسين والدي، على فين يا دوسه، وأة يا غجر، وأيضا لها فيلم واحد فقط في السينما وهو مولد يا دنيا والذي أنتج عام 1976.

أبرز تصريحات عفاف راضي مع منى الشاذلي

تحدثت الفنانة عفاف راضى، خلال حلقة برنامج «معكم»، عن أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، دعها فى بداية رحلتها في عالم الغناء والفن، خاصة بعد غنائها أغنية ردوا السلام مع عبد الحليم حافظ في حفل كبير، حيث أنه وجه رسالة للمسئولين وقتها، بالاهتمام بصوتها، وأخبرهم أن مصر تحتاج إلى أن يكون فيها أصوات جيدة، وطلب منهم أن يشجعوها، وبالفعل بعدها قدمت العديد من الاغاني الوطنية، منها مصر هى أمى. كما عبرت الفنانة عفاف راضي عن سعادتها بتكريم انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية لها فى يوم المرأة المصرية، مؤكدة أنها منذ وقتها وهي تشعر بالفخر والشرف، نظرا لتقدير مصر لها ولتاريخها الفني . وأيضا تحدثت عفاف راضي عن فرحتها بغناء ابنتها مي ورحلتها في عالم الغناء ودراستها في الأوبرا، مشيرة إلى أنها فخورة بها وبنجاحها، وخلال الحلقة قدمت الأم وابنتها ديتو في كثير من الأغاني، وأعادت مي غناء أغنية «عطاشى» التي سبق وقدمتها والدتها في السبعينيات، وهي من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحيم منصور وألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي. - وخلال الحلقة إنتقدت عفاف راضي، أغاني المهرجانات ووصفتها بأنها ليس لها علاقة بالطرب الحقيقي، وقالت: «لو بنتي غنتها هتبرى منها»، وفي هذا السياق، قالت مي إبنتها إنها تحب أن ترقص على المهرجانات ولكن ليست لونها الغنائي.

اغاني عفاف راضي

قدمت الفنانة عفاف راضي عدد من الاغاني الوطنية، وهي: «مصر هي أمي، الباقي هو الشعب، حبك اصيل، مصر لكل المصريين، محروسة يا مصر، رغم البعد عنك، عيون أيزيسا، بالاحضان خدينا، جينا زي الريح، ام الشهداء، الفرحة جاية، ياحمام ابيض، تسلمي يا شدة، احنا شبابك، مصر يا متزوقه، بتعلمنا الشدة، يا عمار ارضك يا بلدي، يا قمر خدني لحبيبي (حبيبي حب الرمال، مصر قويه، بلادي يا مصر». كما للفنانة عفاف راضي، عدد من الاغاني الرومانسية، منها هوا ياهوا، تساهيل، والنبي ده حرام، يهديك يرضيك، تعالي جنبي، لمين يا قمر، شبيك لبيك، يمكن علي باله ، طير يا حمام الدوح، وقالوا راح، عشاق الليل، جرحتني عيونه السوده، قالي تعالي، وبتسأل يا حبيبي». وأيضا لعفاف مجموعة من أغاني الاطفال منها، هم النم، سوسة سوسة، يلا بينا، شمس الشموسة، حادي بادي، أمشي عنه، حاباحابا، ياقطتي، تاتا تاتا، اصحي دنيا.

سبب غياب الفنانة عفاف راضي عن الغناء ؟

ويذكر أن الفنانة عفاف راضي بعدت سنوات طويلة عن الغناء بسبب رحيل الملحنين والفنانين الذين كانوا يدعموها، منهم بليغ حمدى، ومحمد الموجى، وكمال الطويل وعمار التشريعي، كما لأنها لا تعرف أحد من الجيل الجديد، ولكنها قررت العودة مرة اخرى في أغسطس عام 2017، بعد دعم القائمون على دار الأوبرا السورية لها، حيث أنهم قدموا لها ما تريد من فرقة موسيقية ومسرح، وغيره. اليوم.. حفل غنائي لابنة عفاف راضي بجاردن سيتي