اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مصدر مقرب يكشف موعد انضمام محمد صلاح للمشاركة أولمبياد طوكيو

ينتظر جماهير منتخبنا الوطني الأوليمبي رفقة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب، انطلاق مراسم القرعة لتحديد المنتخبات المقرر أن يصطدم بها في المحفل العالمي.

ومن المفترض أن مراسم قرعة أولمبياد طوكيو سنتطلق يوم 21 أبريل المقبل، في تمام الحادية عشر صباحا.

وكشفت تقارير صحفية أن الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي بقيادة شوقي غريب قد بدأ في مخاطبة نادى ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي عقب الانتهاء من مراسم قرعة الاولمبياد للموافقة على ضم محمد صلاح لقائمة اوليمبي الفراعنة.

وبحسب مصدر مقرب من داخل الجبلاية، فإن اتحاد الكرة خطابا رسميا لإرساله إلى نادى ليفربول الإنجليزي من أجل انضمام محمد صلاح الى المنتخب الأوليمبي في قائمة أولمبياد طوكيو.

وفي نفس الإطار فإن مدرب المنتخب كان قد  أكد أن المنتخب الأولمبي سيكون هدفه حصد ميدالية أولمبية، وليس الاكتفاء بالتمثيل المشرف، لاسيما أن هذا المنتخب تعقد عليه آمالا كبيرة من جانب الجماهير، بعد تتويجه ببطولة أمم أفريقيا.

والجدير بالذكر أن فإن هناك عدة جلسات عقدتها اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2021، مع كل من اللجنة الأولمبية الدولية ونظيرتها اللجنة الأولمبية الدولية للمعاقين والحكومات الوطنية والمحلية في اليابان، لتتوصل كافة الأطراف إلى قرار إقامة دورة الألعاب الأولمبية خلف الأبواب المغلقة وحظر الحضور الجماهيري، حيث يأتي ذلك القرار ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية إقامة أولمبياد طوكيو.

وكان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، قد شدد في وقت سابق عبر بيان رسمي على ضرورة حصول كافة الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو ، على مصل العلاجي المضادة لفيروس كورونا، من أجل تأمين مسيرة البطولة واستكمالها دون تهديد لأي من العناصر المشاركة في المسابقة، ولكن حتى الآن لم يحصل جميع الأطراف على التطعيم الخاص بالوباء، بسبب بطء عملية اطلاق اللقاح وصعوبة الحصول عليه في الوقت الحالي، على مستوى بعض المناطق.

محمد صلاح وليفربول.. مواجهة قوية السبت مع الارسنال.. وتحدى ريال مدريد الثلاثاء