اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

محمد صلاح وليفربول.. مواجهة قوية السبت مع الارسنال.. وتحدى ريال مدريد الثلاثاء

محمد صلاح وليفربول..
محمد صلاح وليفربول.. مواجهة قوية السبت مع الارسنال

وكأنه أسبوع الآلام والترقب لجماهير الريدز ..ساعات قليلة تفصل النجم العالمى محمد صلاح وفريقه ليفربول الإنجليزى عن بداية أسبوع شاق له ولفريقه عامة بقيادة مدربه الألمانى يورجن كلوب، فى بطولتى الدورى الإنجليزى، ودورى أبطال أوروبا.

مباريات الأسبوع المرتقب

صلاح يستعد لمباريات الأسبوع المرتقب بعد أن عاد إلى إنجلترا من جديد، عقب انتهاء مباراتى المنتخب الوطنى ضد كينيا وجزر القمر ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم، وساهم اللاعب فى تأهل المنتخب إلى الأدوار النهائية بالكاميرون. ويترقب الجميع عودة البريميرليج عامة، والإثارة المنتظرة فى دورى الأبطال، ويبدأ محمد صلاح بعد غد السبت أسبوع التحدى والآلام، فمن المقرر أن يواجه ليفربول نظيرة آرسنال السبت على استاد الإمارات "معقل آرسنال" التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ30 للبريميرليج.

ترتيب ليفربول في الدوري الانجليزي

ويعانى ليفربول فى بطولة الدورى الإنجليزى حيث أنه يحتل المركز السابع برصيد 46 نقطة، وهو مركز غير مؤهل للبطولات الأوروبية للموسم الجديد، بينما يتواجد آرسنال فى المركز التاسع برصيد 42 نقطة. وليس مؤكداً أن يواجه صلاح زميله السابق فى المقاولون العرب محمد الننى المحترف فى آرسنال، لأن أرتيتا مدرب الفريق لا يعتمد على اللاعب بشكل متتالى فى تشكيلته الأساسية للمباريات، لكن شارك الننى فى آخر مباراتين مع الفريق وساهم فى بلوغه لربع نهائي الدوري الأوروبي بالرغم من الخسارة بهدف نظيف من ضيفه أولمبياكوس في مباراة الإياب دور الـ16 لكن الفريق حسم التأهل في بفضل نتيجة الذهاب 3/1 ليكون مجموع مباراتي الذهاب والوعدة 3/2 لصالح الفريق اللندن، واحرز الننى هدفاً رائعاً فى مباراة الذهاب.

صلاح يتصدر هدافي البريميرليج

أما عن صلاح فبرغم تأخر مركز ليفربول فى البريميرليج إلا أنه مازال محافظاً على صدارته لجدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفاً متساوياً مع هارى كين، مهاجم توتنهام، ويتطلع "مو" لهز شباك آرسنال من أجل الابتعاد بصدارة الهدافين، ويسعى صلاح بحصد جائزة فردية فى البريميرليج حتى وإن كان الريدز بعيداً عن تحقيق لقب الدورى هذا الموسم. محمد صلاح يحقق إنجاز تاريخي قبل مغادرة ليفربول.. ماذا حدث؟ كما يترقب الجميع وبشدة مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وتعود هذه المباراة بذكريات أليمة مع صلاح والمصريين بشكل عام. ففى مايو لعام 2018 توج المرينجى بلقب دورى الأبطال على حساب الريدز بنتيجة 3/1 فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الأوكرانية كييف، وحرم راموس مدافع الريال محمد صلاح من استكمال المباراة، بعد تدخل عنيف من الإسبانى لكتف "مو" فى النصف ساعة الأولى من المباراة، وغادر صلاح الملعب مصاباً، كما أن هذه الإصابة حرمته من المشاركة فى المباراة الافتتاحية لكأس العالم والتى لعبها المنتخب الوطنى ضد منتخب أوروجواى.

مواجهة الريال

وينتظر صلاح مواجهة الريال بقيادة راموس مرة أخرى، لكن يأمل اللاعب فى إقصاء المنافس من البطولة الأوروبية، والتأهل إلى دور نصف النهائى، علماً بأن الريال لم يكن سهلاً على صلاح وليفربول بشكل عام. يذكر أن صلاح ارتبط اسمه كثيراً فى الفترة الأخيرة بشأن إمكانية رحيله عن ليفربول متوجهاً إلى ريال مدريد أو برشلونة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة رغم أن مدة عقده ممتد لـ2023 لكن فى المقابل خرجت تقارير صحفية بريطانية ورجحت بقاء اللاعب على الأقل الموسم القادم، وأن ادارة ليفربول تسعى لبناء فريق جديد بداية من الموسم الجديد يكون أساسه صلاح. سر غضب محمد صلاح بعد مباراة جزر القمر