اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بايدن : حزين بسبب هجوم الكونجرس الامريكي

بايدن : حزين بسبب
بايدن : حزين بسبب هجوم الكونجرس الامريكي

أعرب الرئيس الامريكي جو بايدن عن حزنه إزاء الهجوم الذي استهدف ضابطي شرطة الكونجرس وأسفر عن وفاة أحدهما والاخر حالته مستقرة . ومن جانبها أصدرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بيانًا هجوم الكونجرس ومقتل ضابط شرطة الكابيتول. وقالت بيلوسي في البيان: "اليوم ، تحطم قلب أمريكا بسبب الموت المأساوي والبطولي لأحد أبطال شرطة الكابيتول: الضابط ويليام إيفانز. إنه قُتل من أجل ديمقراطيتنا". إلى هذا كشفت وسائل اعلام امريكية عن هوية منفذ هجوم الكونجرس ويدعي نوح جرين أمريكي من أصول افريقية ويبلغ من العمر 25 عاما .

تفاصيل حادث دهس ضابطين

وحسب شبكة سي إن إن الاخبارية أن منفذ الهجوم الذي يقيم في ولاية إنديانا كتب عبر حسابه على الفيس بوك أنه فقد وظيفته . وكانت قائدة شرطة الكونجرس أكدت وفاة أحد ضابطي الشرطة المصابين جراء حادث الدهس . وأوضحت أن ضابط الشرطة الثاني المصاب وضعه مستقر . وكشفت شبكة سي ان ان الاخبارية عن تفاصيل حادث دهس ضابطين من شرطة الكونجرس الامريكي ، موضحه أن الشرطة الامريكية تلقت بلاغا من القوات الامنية المسؤولة عن تأمين مبني الكونجرس تفيد تعرض ضابطين من عناصرها لحادث دهس من قبل سائق مشتبه به . وأضافت أن قوات الشرطة أطلقت النار على السائق بعد اختراقه الحاجز الامني حول الكونجرس وخرج من سيارته ممسكا بسكين ما أدي الى اصابته وتم نقله الى المستشفي فى حالة جيدة . وأشارت الشبكة إلى أنه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI قدم تعزيزات امنية لقوات شرطة الكونجرس .

إصابة ضابطين من شرطة الكونجرس

وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل فى تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر :"نصلي من أجل ضباط شرطة الكابيتول الذين تعرضوا للهجوم في الكابيتول". وكانت وسائل اعلام أمريكية أفادت منذ قليل بإصابة ضابطين من شرطة الكونجرس لإصابات بليغة بعد تعرضهما لحادث دهس . وأشارت وسائل الاعلام أن حالة ضابطي الكونجرس المصابين حرجة . وكانت السلطات الامنية الامريكية أغلقت اليوم الجمعة مبني الكونجرس بسبب تهديدات امنية . وحسب وسائل اعلام محلية ، أن الحاجز الامني لمبني الكابيتول تعرض للإختراق من قبل سيارة مجهولة ما ادي الى وقوع عدد من الجرحي . وأشارت وسائل اعلام إلى أنه تم القبض على شخصين مشتبه فيهما بالاشتراك فى الحادث تفاصيل جديد عن منفذ هجوم الكونجرس