اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كل ما تريد معرفته عن كواليس مباراة الأهلي والمريخ السوداني

خطوة تلو الأخرى تُقرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق الصعود إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لم يجد بديل أمامه سوى تحقيق الفوز وتأكيد أحقية المارد الأحمر في الصعود خصوصاً وأنه حامل اللقب النسخة الماضية. ويعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق اللقب بعدما نجح في حصده لتسع مرات كان اخيرها النسخة الماضية بعدما تغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف. واصبحت مباراة المريخ السوداني حياة او موت بالنسبة للاعبي الأهلي من جهة وموسيماني من جهة أخرى من أجل إثبات الذات مره اخرى في مشوار تحقيق اللقب. ويمتلك موسيماني تهمة من النجوم الكبار في جميع المراكز، ولكنه يعاني من غياب عناصر اساسية بالفريق لعدة اسباب. وفي هذا التقرير نتجول داخل عقل موسيماني من أجل اكتشاف الخطة الأمثل واللاعبين لخوض مباراة المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى كشف موعد المباراة والقنوات الناقلة..

الشحات خارج الحسابات

يدور في عقل موسيماني استبعاد حسين الشحات من المشاركة الأساسية بمباراة المريخ بعد أن تراجع مستواه الفترة الماضية وهو ما جعله خارج حسابات المدير الفني. ويري موسيماني ان من الأفضل عدم المخاطرة والابقاء علية على مقاعد البدلاء، كورقة رابحه خلال المباراة.

أكرم توفيق أساسيًا

اصبح ورقة أكرم توفيق هي الأكثر سيطرة على عقل موسيماني للدفع به في وسط الملعب بدلا من حمدي فتحي والذي أصيب مع المنتخب خلال مباراته أمام كينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. ويعد أكرم افضل لاعب يجيد اللعب في منطقة الارتكاز خصوصا وان موسيماني دائما ما يلعب بثلاث لاعبين على منطقة دائرة المنتصف في المباريات خارج الديار. وهو ما يجبر موسيماني على الدفع باكرم توفيق والسولية وأليو ديانج في منتصف الملعب.

عودة أيمن أشرف

يدور في ذهن موسيماني الدفع بايمن أشرف في الجبهة اليسري، بعد أن تأكد اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً. وأصبح موسيماني عاجز عن الدفع بلاعب اخر في مركز الظهير الأيسر بعد إصابة علي معلول، ومحمود وحيد. ويعد أيمن أشرف هو خير الحلول المتاحة أمام المدير الفني للدفع به في مباراته أمام المريخ السوداني. ويعد التشكيل المتوقع للأهلي أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا كالتالي.. فى حراسة المرمى: محمد الشناوي. في خط الدفاع:  أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، بدر بانون، محمد هاني. في خط الوسط: أليو ديانج، أكرم توفيق، عمرو السولية. في خط الهجوم: محمد مجدي أفشة، محمد شريف، جونيور أجايي. يذكر أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد اختار 24 لاعباً لقائمته من أجل خوض لقاء المريخ السوداني. وجائت القائمة على النحو التالي.. محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان، وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي، وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني

تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرآ اليوم بتوقيت القاهرة، والساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة. حيث يقام اللقاء الذي يجمع بين الأهلي والمريخ السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء.

القنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا على مجموعة قنوات بي ان سبورت المالكة لحقوق البث البطولة حصريا عبر شاشتها. ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر قناة بين ان سبورت الرابعة بالتحديد، على أن ينطلق الاستوديو التحليلي في تمام الساعة الثانية ظهراً اليوم. محمد الشناوي يتحدث عن مواجهة الأهلي والمريخ بدوري أبطال إفريقيا