اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مجلس جامعة سوهاج يعلن مواعيد حضور الطلاب خلال شهر رمضان

مجلس جامعة سوهاج
مجلس جامعة سوهاج يعلن مواعيد حضور الطلاب خلال شهر رمضان ويوا

اجتمع مجلس جامعة سوهاج اليوم، برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وذلك لمتابعة بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١، بحضور نواب رئيس الجامعة، أمين عام الجامعة وعمداء الكليات. وأوضح رئيس الجامعة أنه خلال الجلسة تم التأكد من استقبال الطلاب وانتظام حضورهم، خلال بداية الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى متابعة الجداول الدراسية للمحاضرات، واليات بثها إلكترونياً عبر منصات التعليم عن بعد، مشيرا إلى تشديد المجلس على سرعة اعلان نتائج الفصل الدراسي الاول   وأكد عزيز أنه تم التأكيد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك حرصاً علي صحة وسلامة جميع منتسبي الجامعة، مضيفاً أنه تم توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني.

مواعيد حضور الطلاب خلال شهر رمضان المبارك

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن أعمال الجلسة ناقشت أيضاً مواعيد حضور الطلاب خلال شهر رمضان المبارك، حيث تم الموافقة على أن تبدأ المحاضرات في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً، علي أن لا تزيد مدة المحاضرة عن ساعتين. يذكر أن المجلس وافق أيضاً علي اعتماد مقترح البرنامج التدريبي الموحد للراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، ليكون علي مدار ٣ أيام، بحيث يشمل اليوم الأول دورات عن التخطيط الاستراتيجي، التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعلاقات الدولية، ويضم اليوم الثاني دورات عن الجوانب المالية والإدارية والقانونية للجامعات، بالإضافة إلى اليوم الثالث ويشمل برنامج تدريبي عن القضايا القومية ومكافحة الفساد، إدارة الأزمات والمخاطر، إلى جانب دورات عن تنمية القدرات الجامعية.

إحتفالية يوم اليتيم

وقد شهد الدكتور أحمد عزيز، اليوم، إحتفالية يوم اليتيم التي أقيمت بنادي الشرطة القبلي ونظمها طلاب الدفعة الأولى الملتحقين بشعبة إدارة الأعمال ببرنامج الماجستير المهني MBA بكلية التجارة، وذلك بحضور الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعدد عمداء الكليات، النائبة عبلة الهواري عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة جمعية تحسين الصحة، الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية، الدكتور أحمد رجب منسق البرنامج، وعدد من طلاب البرنامج . وقال الدكتور أحمد عزيز أن الجامعة تواصل المشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والخيري ودور الرعاية، من أجل تقديم كافاة المساعدات للأطفال وتلبية احتياجاتهم لأنهم جزء هام من المجتمع ورعايتهم حق أصيل علي جميع الفئات، مشيداً بمبادرة طلاب الدفعة الأولى ببرنامج الماجستير المهني وتنظيمهم هذا الحفل المميز الذي أسعد قلوب هؤلاء الأطفال ونجح في رسم البسمة علي وجوههم. ومن جانبه قدم الدكتور ممدوح الرشيدي خالص شكره وتقديره لطلاب برنامج MBA، علي مجهودهم الرائع في الاحتفال بيوم اليتيم وتحملهم تكلفة الاحتفالية بالكامل، الأمر الذي يؤكد مدي إحساسهم بالمسئولية الاجتماعية تجاه الأطفال الأيتام ومحاولتهم المشاركة في إدخال البهجة والسرور إليهم. وأضاف الدكتور أحمد رجب، أن الاحتفالية شارك بها١٣٠ طفل من جمعيات تحسين الصحة، بيت الرحمة، دار الحبيب، والصفا بسوهاج، مشيراً إلى أن الفعاليات شملت عدد من الفقرات الترفيهية المسلية، إلى جانب توزيع الجوائز والهدايا على الأطفال المشاركين بالحفل. جامعة سوهاج توافق علي تطبيق معايير استخدام حيوانات التجارب