اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بث مباشر .. شاهد موكب نقل المومياوات الملكية اليوم

بث مباشر .. شاهد
بث مباشر .. شاهد موكب نقل المومياوات الملكية اليوم

ساعات قليلة ويبدأ حدث كبير ينتظره جميع المواطنين في مصر والوطن العربي والعالم وهو موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ويرغب العديد في مشاهدة هذا الحدث الذي سينطلق من ميدان التحرير اليوم، وفي السطور التالية لهذا التقرير، تنشر «الوكالة نيوز» لمتابعيها، رابط البث المباشر لمشاهدة لحظات نقل المومياوات بالعربات الملكية، كما نستعرض لكم بعض القنوات المصرية التي ستنقل الحدث بث مباشر، ومن المقرر أن تنقل 400 قناة تليفزيونية في العالم وليس مصر فقط.

موعد موكب المومياوات الملكية اليوم

سوف ينطلق حدث موكب نقل المومياوات الملكية، عند غروب شمس اليوم السبت 3 أبريل 2021، أي بعد آذان المغرب، ويتحرك الموكب تحديدا من المتحف القومي للحضارة المصرية بميدان التحرير في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وأثناء تحرك العربات تطلق المدفعية 21 طلقة ترحيبية، ثم تتحرك عربات الموكب الذهبية المصممة بالطراز الفرعوني عبر ميدان سيمون بوليفار، وتتجه الـ22 عربة إلى كورنيش النيل مرور بحي السيد زينب، ثم تتجه إلى متحف الحضارة المصري بالفسطاط والذي يقع بمصر القديمة بعين البصيرة. ويستغرق هذا الحدث «موكب نقل المومياوات الملكية من ميدان التحرير إلى الفسطاط» نحو 60 دقيقة كاملة، وبعد وصول العربات للمتحف في تمام الساعة السابعة والنصف، سيفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة بالفسطاط وهي القاعة التي سيوضع بها المومياء، ليفتتح بعدها العرض للجمهور. كما أنه من المقرر أن يقدم هذا الحدث عدد من نجوم الفن وهم سوسن بدر ومنى زكي وأحمد حلمي وحسين فهمي وآسر ياسين، وهند صبري، ويرتدون جميعهم أزياء فرعونية، كما سيغنى الفنان محمد منير ونسمة محجوب وريهام عبدالحكيم، وسيعزف الموسيقى العسكرية أثناء نقل المومياء، المايسترو الكبير نادر عباسي، كما سيحضر كبار علماء الآثار على مستوى العالم. وأيضا سيشارك في فاعليات الموكب 200 مراسل في كل ربوع العالم، وأيضا سيتم ترجمته إلى 14 لغة.

اسماء المومياوات الملكية

ويتحرك الموكب في 22 عربة ذهبية فرعونية كل عربة منهم تحمل اسم الملك الذي تحمله، حيث أنه من المقرر نقل 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 لملكات، واسمائهم، هي: «الملكة حتشبوت والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس، ونفرتاري زوجة الملك أحمس، وأيضا الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول،سقتن رع تاعا، أحمس الأول، تحتمس الأول، أمنحتب الأول، أمنختب الثاني، أمنحتب الرابع، أمنحتب الثالث، مرنبتاح، تحتمس الثالث، تحتمس الثاني، تحتمس الرابع، رمسيس التاسع، رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، سا بتاح، ستي الثاني».

رابط البث المباشر لموكب نقل المومياوات الملكية

ولمشاهدة لحظات موكب نقل المومياوات الملكية، يمكن لجميع المواطنين الدخول على قناتي اليوتيوب الرسمية لوزارة السياحة والآثار من هنا.

القنوات المصرية الناقلة لموكب نقل المومياوات الملكية اليوم

وفي هذا السياق، من المقرر أن تنقل عدة قنوات مصرية البث المباشر لفعاليات الحدث العالمي وهو موكب المومياوات الملكية، من بينهم القناة المصرية الأولى الفضائية، وقناة cbc وقناة ON، وقناة dmc، والحياة، والنهار، والمحور، وغيرها من القنوات المصرية. وعلى جانب ثان، يذكر أنه من المقرر أن يفتتح المتحف القومي للحضارة المصرية بأسعار تذاكر مخفضة للجمهور، ابتداءا من اليوم 3 أبريل وحتى يوم 18 أبريل 2021، ويمكن بدء حجز التذاكر من موقع الالكتروني الجديد للمتحف من هنا. ويذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يفتح بابه يوميا للجمهور في تمام الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الرابعة عصرا، وتتاح التذاكر بأسعار مخفضة بنسبة 50%، وذلك خلال الفترة المحددة بمناسبة افتتاح قاعة المومياوات الملكية الجديدة بالمتحف. الحركة الوطنية: نقل المومياوات الملكية.. حدث عالمي يعزز قوة مصر الناعمة