منوعات و المرأة و الطفل

موعد موكب المومياوات الملكية والقنوات الناقلة

يستعد العالم لمشاهدة حدث تاريخي لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، وتنتظر أكثر من 400 قناة تلفزيونية على مستوي العالم لنقل حدث موكب نقل المومياوات الملكية، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد بدء حفل نقل المومياوات الملكية وتردد القنوات الناقلة للحدث من خلال هذا التقرير.

موعد موكب المومياوات الملكية

يضم الحدث نقل 22 مومياء ملكية فرعونية من بينهم 18 مومياء لملوك، و4 لملكات، ويتم النقل من خلال موكب كبير يضم عربات على الطراز الفرعوني مكتوب على كل عربة اسم المومياء الملكية بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والهيروغليفية، وبدأ العد التنازلي لمشاهدة الموكب العظيم الذي سوف يبدأ مع غروب الشمس في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

القنوات الناقله لموكب المومياوات

أعلنت الحكومة المصرية بوجود أكثر من 400 قناة تليفزيونية تنقل الحدث على مستوي العالم ليكون المعظم منهم قنوات أوروبية لنقل حدث نقل 22 مومياء ملكية قاموا بحضارة من أعظم الحضارة على مر العصور فكانوا متميزين في مختلف مجالات الحياة من هندسة وطب وفلك.

ويشارك في الحدث 200 مراسل لنقل الحدث إلى كل العالم، وتتم ترجمته ب 14 لغه، ومن القنوات المصرية التى سوف تنقل الحدث القناة الأولى الفضائية ونعرض لكم ترددها في السطور القادمة.

تردد القناة الأولى الفضائية المصرية

تعد القناة الأولى من القنوات المتميزة بعد تطويرها بالعام الماضي، وبث باقة من البرامج والمسلسلات المتعددة، وجاء ترددها كالتالي:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11556
معامل تصحيح الخطأ: 6/5
معامل الترميز: 27500

أسماء المومياوات الملكية

يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، ويضم الموكب 22 مومياء ملكية ليكون الملك سقنن رع تاعا من ملوك الأسرة السابعة عشر، ويأتي وراءه 21 مومياء من بينهم 17 مومياء لملوك مثل الملك رمسيس الثاني، رمسيس الأول، رمسيس الثالث، الملك سيتي الأول، مرنتباح، ستي الثاني، تحتمس الثاني، تحتمس الثالث، تحتمس الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، ومن الملكات الأربعة الملكة حتشبسوت، والملكة تي، والملكة مريت آمون، والملكة أحمس نفرتاري.

موكب المومياوات الملكية

يبدأ انطلاق عربات موكب المومياوات من ميدان التحرير مع إطلاق المدفعية 21 طلقة، وتدور العربات حول صينية ميدان التحرير وإنزال الستار عن المسلة ومجموعة الكباش، ويمر الموكب على كورنيش النيل بالإضافة إلى سور مجري العيون، ويصل إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وتستغرق مدة الحفل من 40 إلى 45.

ويشارك في الحدث أشهر نجوم الوسط الفني مرتدين الزي الفرعوني ليضم الفنان الكبير حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنان أحمد حلمي وزوجته الفنانة مني زكي، والفنانة يسرا، والفنانة سوسن بدر، والفنانة هند صبري، والفنانة أمينة خليل، والفنانة حنان مطاوع، ويبدأ الحفل بعزف الفرقة العسكرية المرتدية ملابس فرعونية بقيادة المايسترو نادر عباسي.

ويذكر أن من مفاجآت احتفالية نقل المومياوات الملكية عرض الهيكل العظمي لأقدم مصري الذي يرجع ل 35 ألف سنة بجانب أدواته الحجرية.

متحف الحضارة بالفسطاط

يستعد متحف الحضارة بعد نقل المومياوات الملكية لعرضهم بغرف مجهزة بأحدث الأجهزة لمعرفة كل التفاصيل عن كل مومياء ملكية، وتعرض المومياوات يوم 18 أبريل الجاري.

وجاءت أسعار دخول متحف الحضارة للمواطن المصري ب 60 جنيها، وللطالب 30 جنيه، وللسائح الأجنبي 200 جنيه، وللطالب الأجنبي 100 جنية.

بث مباشر .. شاهد موكب نقل المومياوات الملكية اليوم

كتبت : داليا نصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى