الكورة أجوان

تشكيل لجنة رسمية للاستماع لتظلم نادي الزمالك بشأن عقوبات مباراة الأهلي

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة تشكيل لجنة للاستماع إلى شكوى نادي الزمالك لبحث تظلم النادي بشأن العقوبات الموقعة بخصوص مباراة الأهلي في الجولة الحادية عشر من بطولة دوري السوبر.

وأخطر اتحاد السلة مسئولي نادي الزمالك في خطاب رسمي عن قرار مجلس الإدارة بتشكيل لجنة تضم دكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد والمهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس المجلس وكابتن أحمد كامل رئيس لجنة المسابقات.

ومن المقرر أن يخطر مجلس الإدارة مسئولي نادي الزمالك غدا الأحد بموعد جلسة الاستماع لشكواهم.

مازالت أزمة مباراة الأهلي والزمالك في قمة كرة السلة مستمرة بعد أن خرج الناديين أمس ببيانات عن الواقعة قبل أن يعلن اتحاد السلة عن قراراته الرسمية.

وتحولت مباراة الأهلي والزمالك من لقاء في قمة كرة السلة داخل الصالة المغطاة إلى حرب مشتعلة دخل طرف ثالث بها، ولم يكن احد يتوقع ان تتحول المباراة بهذا الشكل.

أحداث ومتغيرات كل دقيقة شهدها يوم أمس الثلاثاء بعد أن خرج مل نادي ببيان يؤكد فيه احقيته ومطالبه المشروعة، ليقوم الاتحاد المصري لكرة السلة هو الآخر اصدار بيان ناري يحمل الكثير من العقوبات.

رفض نادي الزمالك ما حدث حول إلغاء المباراة أمام الأهلي، ليخرج مسئوليه في بيان رسمي نشر عبر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء.

وجاء نص البيان :

أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أنه يطالب اتحاد كرة السلة القيام بدوره واتخاذ القرار الذي يضمن حقوق نادي الزمالك عقب أحداث مباراة السلة أمام الأهلي مساء اليوم بصالة نادي الزمالك والتي انتهت بقرار مراقب المباراة بإلغاء اللقاء.

وأضاف رئيس اللجنة أنه كان موجودا بالصالة المغطاة بالنادي مساء اليوم وشاهد كل الأحداث حيث شدد من البداية على تنفيذ كل الضوابط المنظمة للمباراة والتزم النادي وكل مسئوليه على تنفيذ مطالب طاقم التحكيم والمراقب بإخراج الأعداد الزائدة من الجماهير بالمدرجات والتي تفهمت الأمر لصالح ناديها وخرجت على الفور وهو الموقف الذي يشكرها عليه.

وشدد اللواء عماد عبد العزيز على أن تواجد عدد من نجوم كرة القدم داخل الصالة لمؤازرة فريقهم لم يكن يستدعي اختلاق هذه الأزمة خاصة أن عدد ضيوف النادي الأهلي الذين حضروا لصالة الزمالك كان أكبر من المؤازرين لفريق الزمالك وهو الأمر الذي جعل مسئولي نادي الزمالك يستغربون من موقف النادي الأهلي ومن ثم موقف ممثلي اتحاد اللعبة في المباراة.

وطالب اللواء عماد عبد العزيز باسم اللجنة التي تدير نادي الزمالك من مسئولي اتحاد اللعبة بعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها إثارة التعصب بين الجماهير من خلال حفظ حقوق نادي الزمالك في هذه المباراة.. مؤكدا أن اللجنة ستتخذ كل الخطوات القانونية التي تحفظ للزمالك حقوقه خاصة أن النادي التزم بكل الضوابط التي نظمتها اتحاد اللعبة من أجل إقامة المباراة في موعدها.

قرر اتحاد المصرى لكرة السلة اعتبار فوز النادى الأهلى على الزمالك فى المباراة التى تم الغائها امس بسبب حضور الجماهير .

وكان مراقب مباراة الأهلى والزمالك قد قرر الغاء مباراة الفريقين فى كرة السلة بصالة نادى الزمالك بعد حضور عدد من الجماهير ولاعبى الفريق الاول لكرة القدم ورفضوا الخروج وفقا لطلب مراقب المباراة وتنفيذ قرار الاتحاد باقامة المباراة بدون حضور جماهير .

وأصدر الاتحاد عدة قرارات  بعد دراسة الموقف كاملا من جانب لجنة المسابقات وجاءت كتالتالى :

1ـ اعتبار فوز النادى الاهلى بالمباراة وهزيمة نادى الزمالك .
2ـ توقيع غرامة مالية على نادى الزمالك قدرها 30000ج (ثلاثون الف جنيه ).
3ـ نقل مباراة واحدة لنادى الزمالك خارج ارضه .

الزمالك يفتح النار على الأهلي: اللي جاي مش كويس.. والعنصرية حكمت مباراة القمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى