الكورة أجوان

كيف رد ليفربول على طلب مصر مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد؟

بعد الترقب الذي عاشته جماهير الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، بشأن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول إلى منتخبا الأوليمبي الذي يتولى تدريبه شوفي غريب للمشاركة في أولمبياد طوكيو، إذ صرح رئيس المركز الإعلامي لنادي ليفربول، مات ماكان، بأن إدارة ناديه لن تتعجل في الرد على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مشاركة الفرعون.

وبحسب تصريحات صحفية فإن مات ماكان قد أقر بأن : “إدارتنا (الإدارة الإعلامية بالنادي) لم تبلغ بعد بمخاطبات اتحاد الكرة لطلب مشاركة صلاح في الأولمبياد بشكل رسمي، لكن إذا كان اتحاد الكرة المصري أعلن ذلك فبالتأكيد المخاطبة تمت”.

وفي نفس السياق فإن الجبلاية قد أكد رسميًا بأنها تقدمت بطلب لنادي ليفربول الإنجليزي من أجل استدعاء محمد صلاح ملك الأنفيلد للمشاركة في أولمبياد طوكيو القادمة رفقة منتخب مصر الأوليمبي بقيادة المدير الفني المخضرم شوقي غريب، كما أوضح أن تأهل منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية يعد أمرًا طبيعيًا نظرًا لتاريخ مصر الكبير في البطولات الإفريقية.

وكان المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الحالي باتحاد الكرة، قد أكد على أن الجبلاية قامت بالمخاطبات الرسمية مع ليفربول من أجل طلب مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي الصيف القادم.

ومن جانبه علق المسؤول الإعلامي بنادي ليفربول الإنجليزي ، على ما إذا كان هناك مجال زمني للرد على الاتحاد المصري: “حتى الآن لا يوجد توقيت محدد للرد على هذا الأمر.. لكن بالتأكيد لا داعي للتعجل، وعندما تتم دراسة الأمر واتخاذ القرار فاتحاد الكرة المصري سيكون أول من يعلم”.

وأكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الجبلاية أن ذلب الاتحاد المصري لنادي ليفربول جاء بناء على رغبة هامة من جانب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بدأنا في مخاطبة ليفربول وسيأخذوا رأي الملك المصري محمد صلاح، كما أننا أبلغناهم أننا لدينا رغبة في تواجد صلاح كقائد للمنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو وهذا شيء هام.

ومن جهته أكد المدرب المصري أن نجم نادي ليفربول الإنجليزي قد أبلغنا باستعداده التامة للمشاركة رفقة المنتخب الأولمبي، حيث أدلى بهذا الحديث في خطاب رسمي جاء بعد مواجهة المنتخب الوطني جزر القمر، إذ تلقينا رد أن الخطاب وصل والمسألة تحت الدراسة والمناقشة ما بين الجهاز الفني والإداري لنادي ليفربول.

وبحسب الجدول الزمني للبطولة فإن مواجهات كرة القدم في أولمبياد طوكيو ستبدأ خلال الفترة من الواحد العشرين وحتى السابع من أغسطس 2021، الأمر الذي سيكون له تأثير على فترة الإعداد بالنسبة لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب رابطة الدوري فإن منافسات البريميرليج سوف تنطلق في الموسم المقبل ابتدا من الرابع عشر من أغسطس المقبل، لتكون انتهت منافسات البطولة التي يرغب في مشاركتها محمد صلاح رفقة منتخب الأوليمبي.

والجدير أن الفرعون المصري لديه تجربة سابقة في الأولمبياد حين شارك مع المنتخب المصري في أولمبياد لندن 2012، وتأهل مع “الفراعنة” إلى الدوري ربع النهائي للدورة، وخسر أمام اليابان بثلاثة أهداف من دون رد.

هدف في كل مباراة.. أرقام مرعبة لـ هالاند خلفية محمد صلاح في ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى