اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف علي موعد اجازة عيد تحرير سيناء في شهر رمضان المبارك2021

تعرف علي موعد اجازة
تعرف علي موعد اجازة عيد تحرير سيناء في شعر رمضان المبارك2021

أيام ويبدأ شهر الخير والبركة،ويعتبر شهر رمضان هذا العام مختلف تماماً لكثرة الاحتفالات التي تحدث فيه ،ومن هذه الاحتفالات "الاحتفال بعيد تحرير سيناء" ،ليتم الاحتفال به خلال شهر رمضان،ويكون موعد الاحتفال بعيد تحرير سيناء في يوم 25 أبريل،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني <<الوكالة نيوز >>في السطور التالية موعد الاحتفال بعيد تحرير سيناء في شهر رمضان المبارك2021،ومعلومات عن عيد تحرير سيناء،معلومات عن حرب اكتوبر1973.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء في رمضان 2021 للموظفين

يكون موعد اجازة عيد تحرير سيناء للموظفين يوم 17 رمضان الموافق الخميس مع 29 أبريل المقبل، وهو التاريخ المقرر أن يعلنه مجلس الوزراء بدلا من الأحد الموافق 25 أبريل، ‏وهذا اليوم للإحتفال بعيد تحرير سيناء ويكون اجازه معاً.

معلومات عن عيد تحرير سيناء

•عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. •تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. •يعتبر يوم عيد تحرير سيناء عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. • تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

معلومات عن حرب اكتوبر

•على الجبهه المصريه قدر الجيش المصرى يعدى قناة السويس و يقتحم خط بارليف و يثبت رجليه على ارض سينا ،وكانت النتيجة النهائية للحرب هى انتصار للجيش المصرى ،الذي ظل فى سيناء واسرائيل، والذي لم يعرف الجيش ان يخرجها منها رغم كل الهجمات و المناورات التي فعلها جيشها. •حرب أكتوبر هي الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973م. •بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. •تعرف الحرب باسم حرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان في مصر فيما تعرف في سورية باسم حرب تشرين التحريرية اما إسرائيل فتطلق عليها اسم حرب يوم الغفران. •حقق الجيشان المصري والسوري الأهداف الإستراتيجية المرجوة من وراء المباغتة العسكرية لإسرائيل، كانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى بعد شن الحرب، حيث توغلت القوات المصرية 20 كم شرق قناة السويس، وتمكنت القوات السورية من الدخول في عمق هضبة الجولان. •استخدم الجيش المصرى فكرة المهندس القبطى باقى زكى ياقوت باستخدام مضخات مايه لتجريف رملة خط برليف. محافظ البحيرة يهنئ السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء