الرئيسيةالكورة أجوان

بعد فوزه على المولودية.. كيف يتأهل الزمالك لربع نهائي أبطال إفريقيا؟

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق فوز ثميناً على نظيره مولودية الجزائر على أرضه مساء أمس السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الزمالك أمس على نظيره نادي مولودية الجزائر بهدفين دون رد في مفاجئة من العيار الثقيل، ليبقي على أماله في الصعود إلى دور ربع النهائي.

وأحرز أهداف الزمالك أمس كلاً من يويسف أوباما، وشيكابالا من تسديدتين من داخل منطقة الجزاء.

ولم يتوقع البعض فوز الزمالك أمس بعد أن تعادل مبارتين وتلقي خسارة في مثلهم، لتكون المباراة الخامسة مباراة عودة صحوة الفرسان من جديد.

الزمالك يوافق على اصطحاب طاقم التحكيم المصري في رحلة العودة من الجزائر

ويعد فوز الزمالك أمس ثمين للغاية في إحياء حظوظه داخل المجموعة من أجل التأهل لأن المباراة المقبلة للمولودية ستقام على ملعب الترجي التونسي، وهو ما يصعب المباراة على بطل الجزائر فكانت فرصته الكبرى تحقيق نتيجة إيجابية أمس خصوصاً وأنه يلعب المباراة على ملعبة.

بعد فوزه على المولودية.. كيف يتأهل الزمالك لربع نهائي أبطال إفريقيا؟

ومن جهة أخرى فوز الزمالك يعد هاماً بعد أن نجح فريق تونجيت السنغالي في تحقيق فوز هام وثمين على الترجي التونسي، وهو ما قد يجعل مباراة مولودية الجزائر امام بطل تونس هامة للأخير خصوصاً وأنه يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية لحسم المركز الأول لتجنب مواجهة كبار الأندية في المجموعات الأخرى.

موقف المجموعة

كان نادي الترجي التونسي قد نجح في حصد نقاط تربع بهم على عرش المجموعة الرابعة وحجز بهم تذكرة التأهل الأولي للعبور إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأتي نادي مولودية الجزائر وزعيم الأندية الجزائرية في المركز الثاني، بعد أن حصد 8 نقاط من 5 مباريات، ليجعل حظوظه الأقوي في الصعود إلى دور ربع النهائي بمصاحبة الترجي.

وجاء نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد 5 نقاط حصدها بعد خوضه 5 مباريات تلقى الخسارة في مبارتيم وتعادل في مثلهم وفاز في مباراة واحده.

فيما تزيل نادي تيونجيت السنغالي المجموعة الرابعه بعد أن حصد 4 نقاط فقط من تعادل وفوز، وتلقي الخساراة في ثلاث مباريات، ويعتبر خارج المنافسة على حجز تذكرة الصعود حتى في حالة فوزة على الزمالك في المباراة المقبلة.

بعد فوزه على المولودية.. كيف يتأهل الزمالك لربع نهائي أبطال إفريقيا؟

معجزة التأهل

يأمل الفريق الأول لكمرة القدم بنادي الزمالك في الفوز على فريق تونجيت السنغالي من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك الذي يمتلك في جعبته 5 نقاط لا يجد بديلاً عن الفوز أمام بطل السنغال من أجل التأهل بعد أن وضع نفسه في مأزق الحسابات المعقدة.

ولا يكن فوز الزمالك وحده على تونجيت يكفي لتأهله لدور ربع النهائي ولكن نتيجة مباراة الترجي التونسي أمام مولودية الجزائر هامة في تحديد مصير المتأهل الثاني للمجموعة.

ويحتاج الزمالك للفوز على تونجيت دون النظر لعدد معين من الأهداف فقط عليه تحقيق أنتصار على الفريق السنغالي من أجل الوصول للنقطة 8 للتعادل مع عدد نقاط المولودية.

بالإضافة إلى خسارة مولودية الجزائر من الترجي التونسي في المباراة المقبلة ليحتكم الثنائي المتعادلين في النقاط إلى اللوائح الأفريقية لحسم التأهل.

وتنص لوائح اللعبة على أن في حالة تعادل فريقين في النقاط ينظر إلى المواجهات المباشرة بينهم ذهاباً وإياباً لحسم تأهل أحدهم.

محمد عبد الجليل : تغييرات كارتيرون إيجابية و المولودية ’’ اتخض ’’ من آداء الزمالك

وفي حالة تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر في النقاط، يتأهل الزمالك رسمياً إلى دور ربع النهائي للبطولة بسبب تفوق الفارس الأبيض على زعيم الأندية الجزائرية في المواجهات المبشرة بعد أن تعادل ذهاباً في القاهرة بنتيجة 0-0 ، وتفوق الزمالك إياباً على أرض بطل الجزائر بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وفي حالة فوز المولودية أو تحقيق التعادل أمام الترجي يصعد مباشراً إلى دور ربع النهائي للبطولة دون الحاجة إلى اللجوء للوائح الكاف بسبب أنه سيحصد نقاط ما بين 9 نقاط أو 11 نقطة وهو ما يبعده عن الزمالك في المنافسة للتأهل.

وفي حالة خسارة الزمالك أو التعادل يصعد بمولودية الجزائر مباشراً إلى دور الربع النهائي دون النظر إلى نتيجة مباراة بطل الجزائر مع نظيره الترجي التونسي.

تعرف على أسباب إيقاف إمام عاشور بعد مباراة الزمالك مع مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى