منوعات و المرأة و الطفل

كيف استقبل النقاد قرار إيقاف مسلسل الملك قبل عرضه في شهر رمضان؟

مسلسل الملك .. تعرض المسلسل الرمضاني للعام الجديد ” الملك “، للفنان عمرو يوسف لمجموعة كبيرة من الإنتقادات الموجهة من الجمهور ومتابعي التليفزيون المصري على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فور الإعلان عن البرومو الخاص بالمسلسل.

وعبر عدد من الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن رفضهم لعرض مسلسل الملك في السباق الرمضاني للعام الجديد 2021، وجاء السبب وراء ذلك الرفض هى مشاهد المسلسل التي ظهرت في البرومو الخاص به والتي اعتبرها الكثيرون لا تمت للمصري القديم بصلة.

ونستعرض لكم موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير أبرز قرارات القائمين على مسلسل الملك المقررعرضه ضمن السباق الرمضاني القادم للعام الحالي 2021، بالإضافة إلى رأي النقاد في إيقاف تصوير باقي مشاهده، إليكم التفاصيل:

قرار صناع مسلسل “الملك” عن عرضه في رمضان 2021
بعد حدوث حالة كبيرة من الجدل العارم بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أعلن حسام صالح، المدير التنفيذي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، في برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على إحدى القنوات الفضائية، أنه تم إيقاف تصوير باقي مشاهد مسلسل الملك، مضيفًا تحت الدرسة في الوقت الحالي.

اللغط حول المسلسل

وتابع صالح خلال البرنامج، قائلًا التالي: “هذا العمل تحت الدراسة في الوقت الحالي.. ظهر بعض اللغط، وطبعًا الشركة المنتجة لها رأي أن الدراما لا تُجسد التاريخ، ولا تقوم بالتأريخ، وإنما تعبر عن المشاعر الموجودة في هذه الفترة.. وهذا العمل تحديدًا يتم مراجعته في الوقت الحالي”.

رأي النقاد في إيقاف تصوير مشاهد مسلسل “الملك”

انتقد زاهي حواس وزير الأثار السابق، مشاهد مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف فور طرح الشركة المنتجة للبرومو الخاص به، مؤكدًا على سوء إختيار الملابس، وكذلك لحية وشارب وشاكلة عمرو يوسف بطل العمل.

وقال وزير الأثار السابق، إنه لم يعرض عليه المشاركة ضمن لجنة تقييم مسلسل الملك، والذي كان مقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني للعام الحالي 2021، مؤكدًا أن قرار متابعة تصوير باقي مشاهد مسلسل الملك بين يد اللجنة فقط.

قصة مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف

مسلسل “الملك”، وهو مأخوذ من قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ، عن رواية “كفاح طيبة” وتدور أحداثه حول قصة الملك أحمس وطرده للهكسوس، ومن سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، وموسيقى خالد حماد.

أبطال مسلسل “الملك”

يقوم ببطولة مسلسل “الملك” عدد كبير من النجوم، ومنهم: الفنان عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، ومن وإنتاج شركة “سينرجي”.

لماذا هاجم الجمهور مسلسل الملك

المتابع الجيد للدراما الرمضانية يعلم ان الجمهور له راى كبير فيما يتلقاه ويعرض عليه خلال الموسم، لذا كان للجمهور الرأى الأوحد تجاه ذلك العمل وهو الرفض التام له، لأنه يشوه التاريخ والحضارة كما يظنون، وذلك من خلال بعض المشاهد التى اعلنتها الشركة المنتجة على شاشات التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وغيرهم.

ورأى الجمهور أن بعض اللقطات فى ذلك العمل لا تتناسب مع الحقبة الزمنية التى كانت بها، ولا يوجد أى تشابه بين الفترة الزمنية التى يحكى عنها العمل والملابس والديكورات التى قامت بها الشركة المنتجة من خلال العمل، مما جعله محل نقد كبير من الجمهور العامة والنقاد الأثريين والفنين، الذين روأ ان العمل لا يتطابق مع عهد الهكسوس شكلًا أو مضمونَا.

اقرأ أيضا.. انتقادات مسلسل الملك بعد عرض الإعلان الترويجي له.. تفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى