اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

برقم الجلوس.. نتيجة الصف الأول الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني

يترقب طلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء الأمور، الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر مارس الترم الثاني للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، التي تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام، في لجان وفق الإجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها على مستوى الجمهورية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني:

1- الدخول إلي بوابة التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط من هنا.

2- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به وكتابة اسمه ثلاثي.

3- يختار الطالب نتائج الفصل الدراسي الثاني.

4- ثم النقر على استعلام.

5- سوف يتم الآن ظهور النتيجة المعتمدة من الوزارة، فور الإعلان عنها مباشرة.

نتيجة الصف الأول الإعدادي شهر مارس 2021 الترم الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الامتحان المجمع لطلاب النقل لشهر مارس 2021، سوف تظهر في المدارس خلال أيام، موضحة أن نتيجة امتحان مارس وأبريل ومايو تحسب للطالب متوسط هذه الاختبارات الثلاثة وتضاف لدرجة الترم الأول وتحسب النتيجة النهائية للطالب.

وكان قد أدى طلاب الصف الأول الاعدادي وطلاب الصف الرابع الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، يوم الاثنين الموافق 29 من مارس الماضي، فيما أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الأربعاء الموافق 31 من مارس الماضي في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحان شهر أبريل 2021 للصف الأول الإعدادي

يمتحن طلاب الصف الأول الإعدادي مقرر شهر أبريل يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021، ويُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، ويُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، يوم السبت الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

بالاسم.. نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني شهر مارس 2021