ترند و سيوبنكنوت

طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة

يترقب الشعب المصري، أسعار البنزين الجديدة ذلك القرار المنتظر من لجنة التسعير التلقائي للمنتحات البترولية، حيث انه بعد انتهاء مدة الثلاثة اشهر يوم 31 مارس 2021، فمن المنتظر الاعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية خلال الساعات القلية القادمة.

تحديد أسعار البنزين الجديدة 

1- يتم تحديد الأسعار وفقاً لمعادلة سعرية معينة، وتشمل المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف بالاضافة للتكلفة.

طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة
طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة

2- تقوم اللجنة بربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلي بأسعارها في السوق الغالمي وذلك في اطار التكلفة بشكل تلقائي.
3- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى و تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية، و تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضاف، وتستثنى من ذلك البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

4- يتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية، فى السوق المحلي حيث يجب ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك بالإنخفاض او الارتفاع عن 10% من سعر البيع الساري

طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة

وأكد مصدر مسؤول من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية أن الإجراءات الإحتياطية التي اتخذتها وزارة المالية بتأمين موازنة الدولة من مخاطر زيادة أسعار النفط عالميا بغرض تأمين المواطن المصري من مشكلة ارتفاع أسعار النفط عالميا وبالتالي فأن ثبات أسعار المنتجات البترولية هو الخيار الأول مهما ارتفعت أسعار النفط لأقصي مستوايتها السعرية في السوق العالمي.

موعد الاعلان عن أسعار البنزين الجديدة

سيتم الاعلان عن أسعار البنزين الجديدة يوم 8 إبريل 2021 كحد أقصي، وستعتمد الأسعار الجديدة على عدة عوامل، اهما: سعر برميل النفط في السوق العالمي، بالإضافة لسعر صرف الدولار الأمريكي.

، أسعار المنتجات البترولية من يناير حتى الآن

طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة

–   لتر بنزين 80: سعره للمستهلك  6.25 جنيه

–   لتر بنزين 90: سعره للمستهلك 7.7 جنيه

– لتر بنزين 95: سعره للمستهلك 8.5 جنيه

–   لتر السولار: سعره للمستهلك 6.75 جنيه
أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى