اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات

أسعار البنزين
أسعار البنزين

يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار البنزين الجديدة في مصر وذلك بعدما أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن تطبيق المعادلة السعرية الجديدة للبنزين بداية من مطلع شهر إبريل الجاري وتحديدًا يوم الخميس القادم الموافق 8 إبريل لعام 2021، كما أنه سيتم تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر بشكل ربع سنوي.

استعرضت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال اجتماعها متوسط سعر المواد الخام العالمية، وسعر الصرف خلال فترة السنة الماضية 2020 من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر، وتمت مقارنتها بالفترة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر خلال نفس العام.

[caption id="attachment_640793" align="alignnone" width="600"]أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات[/caption]

وبعد الإطلاعات عن الأسعار ومقارنة فرق صرف الشهور قررت اللجنة تعديل الأسعار صعودًا وهبوطًا، بحد أقصى 10% فقط، وجاء ذلك لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء‪.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير أسعار لتر البنزين خلال الفترة الماضية مقارنة مع اسعارها في الفترة الحالية في مصر، بحسب ما أعلنت عنه لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إليكم التفاصيل:

أسعار البنزين في مصر

ووفقًا لما أعلنت عنه لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فإن أسعار البنزين الجديدة في مصر خلال الفترة الماضية قبل القرارات الجديدة لعام 2021 كانت، كالتالي:

سعر البنزين 80 نحو 6.25 جنيه لكل لتر.

سعر البنزين 92 نحو 7.50 جنيه لكل لتر.

سعر البنزين 95 يبلغ 8.50 جنيه لكل لتر.

أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات

سعر لتر البنزين اليوم في مصر

وبحسب ما قالته لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فإن سعر لتر البنزين اليوم سيستمر لمدة ثلاث أشهر مقبلة، حيث من اختلف الخبراء حول القرار الجديد بعد ارتفاع سعر النفط خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الأغلب كام يميل إلى تثبيت سعر البنزين في مصر، وإليكم الأسعار:

سعر البنزين 80 نحو 6.25 جنيه لكل لتر.

سعر البنزين 92 نحو 7.50 جنيه لكل لتر.

سعر البنزين 95 يبلغ 8.50 جنيه لكل لتر.

أسعار البنزين 92 خلال عام 2020

شهد سعر البنزين 92 الأكثر استهلاكا من بنزين 95  خلال العام الماضي 2020، تراجعًا مفاجئًا، حيث شهد سعر البنزين 92 تثبيت في مطلع عام 2020، فيما شهدت أسعار البنزين 92 في أبريل تراجعًا بقيمة 25 قرشًا، ثم عاودت أسعار البنزين 92 التثبيت مطلع يوليو، وأخيرا تثبيت في أسعار البنزين 92 خلال أكتوبر 2020.

علاقة فيروس كورونا بزيادة أسعار البنزين في مصر

استطاع الركود الاقتصادي الذي سببه فيروس كورنا في جميع أنحاء العالم من تثبيت أسعار البنزين في مصر خلال 2021، دون ارتفاع أو هبوط، وجاء ذلك بعدما حدث تراجع بقيمة 25 قرشًا لكل لتر بحسب الأنواع المختلفة للبنزين.

أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التفاصيل قبل تغيرها خلال ساعات

أسباب أسعار البنزين الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية كانت قد قررت يوم الأربعاء الموافق 6 يناير لعام 2021، تثبيت الأسعار الأخيرة للمنتجات البترولية في السوق المحلية، وذلك لفترة محددة مدتها 3 أشهر، على أن تبدأ من يناير حتى نهاية مارس الجاري 2021.

وجاء قرار الحكومة بعد صدور توصية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بالإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بنفس السعر ليكون: سعر البنزين 80 نحو 6.25 جنيه لكل لتر، سعر البنزين 92 نحو 7.50 جنيه لكل لتر، سعر البنزين 95 يبلغ 8.50 جنيه لكل لتر.

وفي اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت رفع الدعم عن المنتجات البترولية لعدة سنوات، وتطبيق المعادلة السعرية الجديدة للبنزين بداية من مطلع شهر إبريل الجاري وتحديدًا يوم الخميس القادم الموافق 8 إبريل لعام 2021، بالإضافة إلى تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر بشكل ربع سنوي.

شركة أرامكو تعلن عن أسعار البنزين في شهر يناير في المملكة العربية السعودية لعام 2021