ترند و سيو

قصة قاضي غرم نفسه على منصة القضاء:رن هاتفه فدفع ٥٠٠ جنيها

شهدت إحدى المحاكم المصرية ، واقعة تحدث لأول مرة وذلك من كون قاضي غرم نفسه ، فهو المسؤول عن الإستماع للمرافعات من قبل المحامين ، وإصدار الأحكام في حالة إدانة المتهم ، وقد يحدث العكس من تغريم أحد المتواجدين في قاعة المحكمة ضمن جلسة المحاكمة مبلغ مادي.

ولكن اختلفت الأمور من كون أحد القضاة وذلك بناء على أحكام القانون قام بتغريم نفسه ، بعد حدوث إحدى المخالفات داخل قاعة المحكمة ، ويعود السبب في ذلك حيث من وجهة نظره أن النظام داخل المحكمة من استمرار العمل على أتم وجهه قد اختل نتيجة تصرف خطأ صدر منه.

قاضي غرم نفسه على منصة القضاء

كانت بداية تلك القصة وذلك من قاضي غرم نفسه، والتي تعد فريدة في الحدوث ، وأيضا تعتبر من الأمور النادرة ، من تداول رواد مواقع التواصل صورة إحدى القرارات والتي صدرت ضد رئيس المحكمة وذلك خلال جلسة كانت بتاريخ الشهر الماضي وهو 29 مارس.

 

مقالات ذات صلة

حيث كان في قرار الهيئة التابعة لتلك المحكمة توقيع غرامة مبلغ 500 جنيه علىه، كونه ارتكابه إحدى المخالفة ، حيث يقتضي الأمر وذلك خلال أي جلسة محاكمة إغلاق الهاتف من قبل جميع المتواجدين في تلك الجلسة ، ولكنه لم يقوم بفعل ذلك ، ووجبت تلك الغرامة بعد رن الهاتف الخاص به ، وهو الأمر الذي أدى إلى الإخلال بنظام الجلسة.

قاضي يغرم نفسه
قاضي يغرم نفسه

تفاصيل قاضي يغرم نفسه بسبب رنه الهاتف

صاحب تلك الواقعة المتداولة وذلك من قاضي غرم نفسه ، هو المستشار ” محسن كلوب “ ، حيث وأثناء إحدى الجلسات التابعة لمحكمة القضاء الإداري في أسوان والذي هو رئيسها ، رن الهاتف الخاص به ، ولكن هذا الأمر لم يمضي دون محاسبة ، فهو قد تسبب في توقف العمل خلال جلسة المحاكمة.

وأدى ذلك وفي الوقت الذي كان فيه يقوم بعمله على منصة القضاء بحضور المحامين ، بإصدار ذلك القرار والذي صنف أنه يحدث لأول مرة من توقيع الغرامه على نفسه وذلك بناء على القانون الخاص بتلك المخالفة خلال إحدى الجلسات من عدم اغلاق رئيس المحكمة هاتفه قبل المحاكمة.

قاضي يغرم نفسه
قاضي يغرم نفسه

واقعة قاضي يغرم نفسه مبلغ 500 جنيه

وبعد تلك الواقعة غرم نفسه من الأمور المثيرة للدهشة سواء بعد تداولها أو من قبل الأشخاص ممن كانوا متواجدين ضمن تلك الجلسة عند حدوث تلك الواقعة خلالها ، فهو المسؤول عن إدارة نظام الجلسة وتوقيع الغرامات وعقوبة الحبس على المخالفين.

وليس على ذاته سواء بالإضافة إلى حدوث المخالفة في الأصل من قبله ، أو معاقبة نفسه خلال الجلسة أمام الحاضرين بالغرامة المالية ، ولكن عند صدور تلك المخالفة وهي رنة هاتفه ، وهو الذي في الأصل دوره الطلب من المتقاضين الإلتزام بنظام داخل الجلسة حتى تتم بالصورة المطلوبة.

سبب قرار تغريم قاضي نفسه مبلغ 500 جنيه

تميز المستشار محسن كلوب والذي هو نائب بمجلس الدولة والقاضي الذي غرم نفسه حيث أنه رئيس المحكمة التي شهدت ذلك الأمر لأول مرة وهي محكمة القضاء الإداري بأسوان.

بالمواظبة خلال كل جلسه يكون هو المسؤول عنها بالطلب من الحضور وذلك في تلك القضية من الحرص على إغلاق الهواتف الخاصة بهم ، فكان ذلك الأمر الذي صدر منه خلاف المعتاد والذي كان يؤكد عليه دائما للمتاقضين.

قاضي يغرم نفسه
قاضي يغرم نفسه

أقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يوافق على تعيين عناصر نسائية للعمل قاضيات

متى يتم فرض الغرامة في جلسة المحاكمة

ضمن القوانين والخاصة بالمحاكم المصرية وذلك أثناء عقد الجلسات ، وذلك من المادة 106 فإنه الإخلال بنظام جلسة المحاكمة هو الأمر المعتاد في كثير من الأحيان من قبل المحامي أو الأطراف المتنازعة في القضية، وفي هذه الحالة من الممكن وذلك حتى تستمر الجلسة بنظام أن يطلب رئيس المحكمة منهم ترك القاعة.

لأن ذلك من مهام عمله من إدارة جلسة المحاكمة ، ولكن في حالة رفض ذلك الشخص التنفيذ من الإصرار على موقفه يتم توقيع الغرامة عليه من قبل رئيس المحكمة أو حبسه لفترة زمنية قدرها 24 ساعة، وذلك بناء على محامي محمد ميزار المحامي بالنقض ومجلس الدولة ، ولذلك اعتبر أمر قاضي غرم نفسه مبلغ 500 جنيه من الأمور الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى