عربى و دولى

العراق : نتائج الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي مع امريكا إنجاز جدير أن نهنىء به شعبنا

وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي نتائج الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة بالانجاز الكبير الجدير أن يستحقه الشعب العراقي .
ونشر الكاظمي تغريدة عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الاربعاء قال فيها : نتائج الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق، وبما يستحق العراق، وهو إنجاز جدير أن نهنىء به شعبنا المحب للسلام.

 

وأضاف : إن “لحوار هو الطريق السليم لحل الأزمات، شعبنا يستحق أن يعيش السلم والأمن والازدهار، لا الصراعات والحروب والسلاح المنفلت والمغامرات.
وأصدرت حكومتي الولايات المتحدة والعراق مساء اليوم الاربعاء بيانا مشتركا أكدا فيها عزم واشنطن على دعم بغداد في توفير حلول دائمة للنازحين .
وجاء فى البيان : ناقشنا أفضل السبل للحكومة العراقية لحماية المتظاهرين السلميين .
وأضاف البيان : الطرفان يجددان نيتهما بمواصلة التنسيق والتعاون الأمني .
وأكد البيان أن وجود القوات الأمريكية بدعوة من بغداد لدعم الأمن العراقي .
وفى السياق بدأت مساء اليوم الاربعاء الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي عبر تقنية الفيديو .
وافتتح وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن ونظيره العراقي فؤاد حسين جلسة الحوار عبر تقنية الاتصال المرئي .
وفى وقت سابق من اليوم أكدت وزارة الخارجية العراقية أن “الحوار الإستراتيجي مع واشنطن في المرحلةِ الثالثة منه، يحظى بإهتمام الحكومة العراقيّة، ومن خلاله نتطلّعُ إلى تعزيز العلاقات ذات الإهتمام المشترك وعلى كافة الصُعُد بين جمهوريّة العراق والولايات المتحدة الأمريكيّة.
ويأتي ذلك وسط تهديدات من قبل جماعات مسلحة حيث تم استهداف رتلا لوجيستيا للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في مدينة الرمادي العراقية.
وكانت الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها “الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة العراقية” أصدرت بيانا أمس الثلاثاء أكدت فيه مسبقا ما سيصدر عن الحوار الأمريكي العراقي المزمع عقده اليوم.
كما هددت بقدرتها وجهوزيتها لفتح جبهات واسعة ضد الوجود الأمريكي ،ملمحة لفرصة “التهدئة السابقة التي أعطتها تلك الفصائل” بانتظار الانسحاب الأمريكي من العراق.

رئيس الوزراء العراقي: أمامنا فرصة تاريخية لاستعادة دورنا في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى