‏الخونة يرقصون كالطير المذبوح .. واسكاي نيوز تروج للتفاهة ومعارك الفاشينستات

مريم الكعبي : اهلاً بكم في عالم السطحية .. هيافة محمد رمضان واصالة نصري واعلام يلاحقهم بحثاً عن الغش والتزييف

رسائل متعددة ، وكلمات قاسية ، تلك التي تضمنتها سلسلة تغريدات لـ مريم الكعبي الكاتبة والناقدة الاعلامية ، علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، ضربت خلالها كذا عصفور بحجر واحد ، تحدثت عن السطحية والتفاهة ، وكيفية ضرب القيم والاخلاق ، والبحث عن التزييف والغش واللهث وراء تفاهات بعض الفنانين ، امثال محمد رمضان واصالة ، كما انتقدت مريم الكعبي ، والملقبة اعلامياً بـ ” بنت مصر ” قناة اسكاي نيوز عربية ، وكيف تروج لحكايات تافهة عن معارك الفاشينستات ، وتقول الكعبي خلال تغريداتها ساخرة اهلاً بكم في عالم السطحية ، وعلي النقيض تماماً تحدثت مريم الكعبي عن عالم الاثار الشهير وزير الاثار الاسبق الدكتور زاهي حواس ، وكيف تري فيه رمز للحضارة ، وشعلة شغف ونشاط لا تنطفئ ، وطالت ايضاً كلمات تغريداتها الخونة ، الذين يرقصون كرقص الطير المذبوح .

– هشتاجات الخيانة وحكايات الخونة

وقالت مريم الكعبي في اولي تغريداتها : يقولون ان أصاله نصري تزوجت ، واقول لها : ربي يبارك لها الله ويسعدها ويوفقها ، ‏” واردفت متنهده : إيه فين أيام رفاعة الطهطاوي وقاسم أمين وعلي مبارك وزكي جمعة .. ” ، وهاشتاقات الخيانة ورئات كلنا أصاله ! .. ثم تابعت في تغريدة اخري قائلة : وبعيداً عن أصاله وحكايات الخيانة والخائنين وجعلوني خائناً وأفلام حافية على جسر الخيانة ودمي دموعي وخياناتهم لي ولا عزاء للخائنين ، شوه أخبار الفنانين ؟ .

‏الخونة يرقصون كالطير المذبوح .. واسكاي نيوز تروج للتفاهة ومعارك الفاشينستات
أصالة نصري

مريم الكعبي تكتب: تجارة الخوف.. استثمار شيطاني قائم على أنقاض موت الأحياء

عالم السطحية

واردفت بنت مصر مغردة : طبعاً محمد رمضان متصدر الأخبار ، هواية محمد رمضان اللقطة ، وهواية الإعلام التقليدي والموازي خدمة كل فنان بالمجان ، فمن الطبيعي أن لا يكون ما يرميه رمضان نقوداً حقيقية ، ومن الطبيعي أن يلاحق أخباره باحثون عن التزييف والغش مثله تماماً ، وأهلاً بكم في عالم السطحية ..

‏الخونة يرقصون كالطير المذبوح .. واسكاي نيوز تروج للتفاهة ومعارك الفاشينستات
محمد رمضان

– خرم ابرة اصالة نصري

واضافت قائلة : ونعود للأصيلة أصالة نصري ، التي استخدمت كل ” خرم إبرة ” من أجل ضرب أنغام والتدخل في حياتها ورفض خيارها ، وتشويه صورتها والتأليب عليها ، وبعد رحلة شاقة من التحريض والتشويه والتأليب والتدخل في شئون الآخرين ، نجد أصالة تعتذر ، وأيضاً أصاله تحصل على اللقطة ، ‏” واضحك على الجمهور الصورة تطلع أحلى

‏الخونة يرقصون كالطير المذبوح .. واسكاي نيوز تروج للتفاهة ومعارك الفاشينستات
أصالة نصري

مريم الكعبي تكتب: اخجلوا من أنفسكم.. الإمارات نجاحها موجع.. وموقفها من سد النهضة من أجل مصر

– تفاهة اسكاي نيوز ومعارك الفاشينستات

وفي سياق اخر قالت الكعبي مغردة : تخيلوا معي أن قناة إخبارية عربية ذات اسم عالمي ، بالأمس تناقش وتعرض حكاية تافهة لمعركة لفاشينستات لأن الاثنتين لهما متابعة بالملايين تحت حجة طرح المتداول على المنصات الإعلامية ، اسم القناة سكاي نيوز عربية ، واسم النقاش بالنسبة لي التسويق لنظام التفاهة والسطحية .. وواصلت الكعبي قائلة : حينما يتحول الإعلام الرسمي وشبه الرسمي إلى مسوّق ومروج للانفلات الذي يحدث في مواقع التواصل من أجل التكسب من الفاشينستات ومن معارك المراهقين ، ومن أجل أن يقتات على السطحية والتفاهة ، فلكم أعزائي أن تقولوا على الإعلام السلام ، فكل ما يقدمه يتم نزعه بمثل هذه الممارسات الكارثية .

ناقوس الخطر

وحينما تلجأ قنوات إخبارية ” والكلام مازال علي لسان بنت مصر مريم الكعبي ” ، مثل سكاي نيوز مدعومة بميزانية ضخمة إلى اجتذاب الجمهور عن طريق مغازلة جمهور الفاشينستات ، وعرض فيديوهات معاركهن الشخصية التافهة وصراعاتهن على المشاهدة ، فعلينا أن ندق ناقوس الخطر ، فهنالك من يحاول أن يفرض التفاهة فرض عين على كل من يريد النأي بنفسه عن هذا العالم .. واردفت : في الوقت الذي ننتظر فيه قوانين تحكم وتضبط حالة الانفلات الكارثي في مواقع التواصل وما ينتج عن هذا الانفلات من تسويق لقيم مرفوضة ونشر الفضائح وانتهاك حرمة الخصوصيات والتباري على نسب المشاهدة ، نرى انزلاق قنوات رسمية خلف هذا العالم بالتسويق لأبطاله وتشريع وجودهم لأن لديهم متابعة .

نظام التفاهة

وتساءلت الكعبي ساخرة : هل تتذكرون الجملة الشهيرة التي تم عن طريقها تمرير أعمال فنية في غاية الرداءة ؟ ، اليوم يتم تعويم السطحية وتعظيم التفاهة عن طريق ، ‏” الفاشينستات واقع ولديهم متابعون بالملايين ” ، متى كانت الكثرة هدفاً ، من الذي يقود ويوجه ويؤثر هل هم أصحاب المتابعة بالملايين ؟ ، أولئك أدوات في نظام التفاهة .

– حواس شمعة لا تنطفئ

وبعيداً عن التفاهة والسطحية تحدثت الكعبي عنوعالم الاثار الدكتور زاهي حواس قائلة : تابعت العالم المصري الشهير زاهي حواس في أكثر من قناة أشهرها ديسكفري ، شاهدته في مقابلات تلفزيونية وبرامج وثائقية ودائماً كما هو ،‏ شعلة من الشغف لا تنطفيء ، حماس متقد لا يختفي أو يشيخ ، عشق خالد لحضارة مصر لا يضاهيه عشق في الكون ، زاهي حواس ثروة حقيقية وموسوعة تاريخية ووطنية ، انه حقاً زاهي حواس‬⁩ .

‏الخونة يرقصون كالطير المذبوح .. واسكاي نيوز تروج للتفاهة ومعارك الفاشينستات
زاهي حواس

– الخونة ورقصة الطير المذبوح

وحول الخونه والخائنين قالت بنت مصر مغردة : اقسي عقوبة للخائن الهارب ، معرفته يقيناً باستحالة عودته إلى وطنه ، ليس هنالك عذاب أشد من البعد عن الوطن إجباراً وليس اختياراً .. وشددت قائلة : لا تظنوا رقصهم طرباً ، ” فالطير يرقص مذبوحاً من الألم ” .

جاء الحق وزهق الباطل

وعقب علي هذه التغريدة الاخير عدد من المغردين حيث قال حساب يحمل اسم احمد : لكن هذا الوطن ليس وطنه يا دكتوره مريم ، فهو ليس له وطن ، ربما يكون وُلِدَ على أرضه ، لكنه لفظته مثلما تلفظ البطن الأكل الفاسد ، اللى يبيع ويخون ويقتل ويحرق ليس له وطن ..

وعقب وجدي سيد العتر معاقاً : هم يشعرون بذلك فهم ممنوعون من تجديد جوازات سفرهم منذ سنين طويلة ، و لم تُسحب منهم الجنسية ليمثلوا امام المحاكم المصرية بمجرد تسليمهم لمصر ..

بينما قال حساب اخر يحمل اسم الحق احق ان يتبع : وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ” ، ولقد جاء الحق فى الثلاثين من يونيو وانضم له أهل الحق فى أمتنا العربيه فزهق الباطل الذى ظلوا يبنوه منذ عشرينيات القرن الماضى على أرض الكنانه .. وبإذن الله وتوفيقه سيزهق فى تركيا وقطر وتونس وفى كل مكان ..

وعلقت مني بنت همامي فائلة : أجمل تعبير مناسب للاخوان .

مريم الكعبي تكتب :  عفن اخلاقي علي منصات التواصل الاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى