منوعات و المرأة و الطفلصحة

هل تؤثر الأطعمة قليلة الدهون على الصحة الجنسية ؟

يعد موضوع الدهون الغذائية منذ قديم الأزل وهو موضوعًا مثيرًا للجدل لارتباطه الوثيق بـ الصحة الجنسية ودائماً ما يحدث عليه خلاف حيث يوجد الكثير ممن يؤيدون الأنظمة الغذائية المختلفة بشدة ، وهناك من يري أنه من الضروري الموازنة وعدم التقليل للإستفادة من الأنظمة الغذائية .

إتباع الحميات الغذائية والصحة الجنسية

الجميع يعلم بأن إتباع حمية غذائية وتناول الأطعمة قليلة الدهون أو قليلة الدسم ، دائما ما يساعد على خسارة الوزن الزائد والمحافظة على صحتهم ، ولكنهم لا يعلمون أن الإفراط في تناول الأطعمة قليلة الدهون التي يتناولونها يمكن أن تأخذ من الصحة الجنسية وخاصة الرجال ، حيث تقودهم للضعف الجنسي .

هل تؤثر الأطعمة قليلة الدهون على الصحة الجنسية ؟
هل تؤثر الأطعمة قليلة الدهون على الصحة الجنسية ؟

فيقع العديد من الرجال فى خطأ كبير قد تؤثر على القدرة الذكورية أو الجنسية لديهم، ومن أهم هذه الأسباب هي الإفراط في تناول الأطعمة قليلة الدهون ، التي تؤدي إلى تقليل مستوى هرمون التستوستيرون المسئول عن الذكورة والرغبة الجنسية لدى الرجال.

الأنظمة الغذائية المفرطة تؤثر على الصحة الجنسية 

إتباع نظام غذائي قليل الدهون أو تناول أطعمة قليلة الدهون من أهم الأسباب التي تؤثر على الصحة الجنسية، حيث أنها تؤثّر في شكل سلبي على القدرة الجنسية لدى الرجال ، وقد يحدث وتسبب لهم العجز الجنسي .

دراسة ووستر الأمريكية

وأجرت جامعة ووستر الأمريكية، دراسة جديدة أشارت إلى أن أن الأنظمة الغذائية قليلة الدسم تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال بنسبة 10-15٪ ، حيث أنها هي المسئولة عن صحة الرجل والذكورة لديه.

واكدت الدراسة التي أجرتها جامعة ووستر الأمريكية ، أن تقليل الأطعمة قليلة الدهون أو الدسم ، تؤدي إلى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون المثلى ، التي تسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومرض ألزهايمر، بالإضافة إلى أنها تؤثر على الصحة العقلية والصحة الجنسية.

وكانت قد نشرت مجلة “الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية” نتائج للدراسة الجديدة في جامعة ووستر الأمريكية ، وهي عبارة عن مراجعة منهجية وتحليلية .

وأوضحت هذه الدراسة أنه عند تقليل الدهون التي يتناولها الرجل من 40% إلي 20 % ، لوحظ أن مستويات هرمون التستوستيرون إنخفضت لدي الرجل بنسبة 10-20% في المتوسط ، حيث كانت الأنظمة الغذائية قليلة الدسم النباتية سيئة بشكل خاص مما تسبب في انخفاض هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 26٪.

هل تؤثر الأطعمة قليلة الدهون على الصحة الجنسية ؟
هل تؤثر الأطعمة قليلة الدهون على الصحة الجنسية ؟

واكد المؤلفون على نتائجهم بالدراسة الجديدة ، بدراسات سابقة متشابهة كانت قد أجريت على البشر والفئران، والتي أفادت بأن كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات قد يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون.

الدهون الغير المشبعة

وقالت الدراسة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة تؤثر على قدرة الخلايا وإنتاج هرمون التستوستيرون ، لذلك فإن تناول أوميجا 6 الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في الغالب في الزيوت النباتية ، مضرة وتؤثر على إنتاج الهرمون المسؤول عن الذكورة ، حيث أن الدهون غير المشبعة بدرجة عالية تكون أكثر عرضة للأكسدة التي تسبب تلف الخلايا.

طلب إحاطة حول تجارة زيوت الطعام المستعملة

 

زر الذهاب إلى الأعلى