منوعات و المرأة و الطفلترند و سيو

استمرار انخفاض درجة الحرارة.. متى تستقر الأحوال الجوية في مصر

حالة الطقس و درجة الحرارة في كل محافظة من محافظات الجمهورية ، من أكثر الأمور التي تشغل المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية ، وذلك بعد تحديد موعد شهر رمضان الكريم من قبل درار الإفتاء المصرية وهو غداً الثلاثاء والموافق 13 أبريل 2021.

حيث أن حالة الجو اختلفت عن الأسبوع الماضي والذي شهد موجه حارة ، وبعد ذلك بدأت الطقس في التغير مرة أخرى من الإنخفاض عدة درجات ولكن وخلال ساعات الصيام في نهار رمضان هل تستمر الأجواء كما هي ،أم أن الأحوال الجوية ستتحسن من طقس معتدل.

بعيداً الإنخفاض الملحوظ ،أو تعاود الإرتفاع مرة أخرى ولذلك يترقب المواطنين معرفة موعد استقرار الأحوال الجوية في مصر ، وخصوصا خلال فترة الصيام حيث أنه ومنذ مواسم ماضية كان الطقس حار خلال نهار رمضان يتميز بالإرتفاع الشديد في درجات الحرارة .

ولذلك ينتظر المواطنين أن يكون الصيام خلال جو معتدل بخلاف الأعوام الماضية ، وأيضا غير الطقس الذي كان حار خلال الأسبوع الماضي ، وذلك حتى يستطيع المواطنين التوفيق بين وقت الصيام وايضا الخروج من المنزل والذهاب لأداء الأعمال اليومية.

استمرار انخفاض درجة الحرارة في محافظات الجمهورية

انخفاض درجة الحرارة هو حالة الطقس الذي تشهده الأجزاء المختلفة من البلاد ، ولكن هيئة الأرصاد الجوية قامت بتحديد حالة الجو في مصر من المحافظات المختلفة حتى نهاية الأسبوع الحالي ، والذي هو أول أسبوع من شهر رمضان المعظم.

استمرار انخفاض درجة الحرارة
استمرار انخفاض درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

تعرف على طقس أول يوم رمضان 2021 ودرجات الحرارة

درجة الحرارة اليوم الأثنين 12 أبريل

طقس اليوم الأثنين كغيره من الأيام الماضية منذ بداية الأسبوع حيث يتميز بجو منخفض في درجة الحرارة وذلك في جميع المحافظات حيث العظمى في محافظة القاهرة وغيرها من محافظات الوجه البحري تتراوح ما بين 20 إلى 23 درجة ، والتي تختلف كلياً عن الفترة الماضية والتي كانت مرتفعة بشكل كبير.

ولذلك يكون الطقس في تلك المناطق التي تقع في الشمال من مصر لطيف خلال النهار ، أما الأجواء الأخرى من جنوب البلاد من محافظات الصعيد فإن العظمى ستتراوح من 25 إلى 30 درجة ، بينما وخلال الليل فإن البرودة هو الأمر الذي تتميز به جميع المحافظات حيث أن الصغرى ستكون ما بين 12 إلى 17 درجة.

استمرار انخفاض درجة الحرارة
استمرار انخفاض درجة الحرارة

درجة الحرارة غدا الثلاثاء 13 أبريل 2021

تعاود درجة الحرارة سواء من الصغرى أو الكبرى في الإرتفاع مرة أخرى وذلك بداية من غدا الثلاثاء 13 أبريل 2021 والذي هو أول أيام شهر رمضان الكريم وذلك كون العظمى ستتراوح ما بين 25 إلى 30 درجة في الأجزاء الشمالية من البلاد ، وذلك حتى يكون الطقس لطيف خلال النهار.

وفي الأجزاء الجنوبية من البلاد وذلك من محافظات صعيد مصر فإن العظمى ستتراوح ما بين 34 إلى 38 درجة ، ولكن وخلال الساعات الليل تخفض تلك الدرجات مرة أخرى ، من طقس يميل للبردوة من كون الصغرى ستكون من 15 إلى 20 درجة بخلاف الطقس الذي كان خلال النهار.

ارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد

تتميز درجة الحرارة وذلك بدء من غداً الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع من تغيرات جديدة وذلك من اختلاف حالة الطقس مرة أخرى ،من الإرتفاع الملحوظ حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 30 درجة ، وأيضاًفي باقي محافظات البلاد ستعاود الإرتفاع مرة أخرى ولكن مع وجود ظاهرة جوية وهي نشاط الرياح والذي سيكون وبشكل خاص في جنوب محافظة سيناء.

استمرار انخفاض درجة الحرارة
استمرار انخفاض درجة الحرارة

موعد استقرار درجة الحرارة في مصر

اضطراب في درجة الحرارة وذلك منذ بداية فصل الربيع الحالي ، سواء من الإنخفاض أو الإرتفاع خلال فترات متقاربة ، حيث وبعد الموجه الحارة والتي كانت قادمة من شبه الجزيرة العربية الأسبوع الماضي ، والتي بعد انتهائها انخفضت الدرجات مابين 4 إلى 6 درجات حتى وصلت العظمى في القاهرة 23.

تبدأ حالة الطقس في التغير مرة أخرى من عودة الأجواء الحارة بشكل ملحوظ من كون العظمى ستكون في القاهرة 30 درجة بينما ستصل في أجزاء من جنوب مصر 38 درجة ، ولذلك من المنتظر أن تتحسن درجة الحرارة وذلك بداية من الأسبوع المقبل من استقرار الأحوال الجوية والتي تتغير باستمرار خلال نفس الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى